عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات إزالة ومخالفات تموينية بمحافظتي الوادي الجديد والمنيا

حملات إزالة ومخالفات تموينية بمحافظتي الوادي الجديد والمنيا
حملات إزالة ومخالفات تموينية بمحافظتي الوادي الجديد والمنيا

قال المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، إن الوحدة المحلية تواصل إزالة المنازل الأيلة للسقوط، والتي تمثل خطرا داهما على أرواح المواطنين.



وأوضح الطماوي - في تصريح اليوم الأحد - أنه تم إزالة منزل مشيد بالطوب اللبن يشكل خطر داهم وأيل للسقوط بمنطقة عين أم زير وذلك ضمن خطة المحافظة لإزالة جميع العشوائيات والأخطار التي تهدد حياة المواطنين.. مضيفا أن الإدارة الهندسية التابعة للمركز تواصل إزالة جميع المباني القديمة بمنطقة شرق مدينة الخارجة والتي تقع بأحياء عين أم زير وعين الشيخ وعين الدار والمجاهدين وتهدد حياة المواطنين.

وفي محافظة المنيا، أزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا 87 حالة تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 3 أفدنة و20 قيراطا و6 أسهم، ضمن حملات الإزالة التي تُجرى على مستوى مراكز المحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية، تنفيذاً لتكليفات قاسم حسين محافظ المنيا بردع المخالفين وتطبيق القانون بما يحقق المصلحة العامة . 

وفي سياق متصل، تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير 54 محضرا تموينيا مخالفا، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات المحافظ بضرورة ضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية ومراقبة المخابز البلدية . 

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين إن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 54 محضرا للمخابز البلدية منها 36 محضراُ نقص وزن، و8 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين لعدم الاحتفاظ بالسجلات، و8 قضايا أخرى متنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح وكيل الوزارة أن الحملات التفتيش يتم تنظيمها بصفه دورية في جميع مراكز المحافظة، من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظها على صحتهم وسلامتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز