عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 204 آلاف طن قمح ببني سويف

توريد 204 آلاف طن قمح ببني سويف
توريد 204 آلاف طن قمح ببني سويف

بني سويف- مصطفي عرفة

أعلن عثمان أحمد سيد مدير عام مديرية تموين بنى سويف أن شون وصوامع المحافظة تسلمت 204 آلاف طن من محصول القمح من الفلاحين منذ بداية موسم التوريد فى 15 أبريل الماضي، بزيادة 5 آلاف طن عن نفس المدة من العام الماضي بمعدل سعر680 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23.5  و670 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23  و655 جنيها للأردب درجة نظافة 22.5.



وأكد مدير عام التموين أن الحصر الدقيق الذي قدمته لجنة القمح لجميع مزارعى القمح سهل عملية التوريد وصرف القيمة النقدية ما ساهم في خروج الموسم بأقل قدر من المشكلات مقارنة بما حدث في المواسم السابقة.

وأشار المهندس عمر حسن وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف إلى أن موسم التوريد سوف ينتهي نهاية الأسبوع الجاري فيما الشون والصوامع ستظل أبوابها مفتوحة بدون تحديد تاريخ للانتهاء لاستقبال متأخرات الغلال من المنتجين.

أوضح مصطفى راشد رئيس لجنة القمح ومدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر يتابع  بشكل يومى أعمال التوريد وتوجيهاته للجنة برصد أية معوقات وحلها فورا فضلاً عن تشديده بضرورة حصول المزارعين على مستحقاتهم المالية دون تأخير للخروج بموسم التوريد بالشكل المطلوب ووفق الخطة التي أعدتها المحافظة.

تجدر الإشارة إلى  أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح بكافة مراكز المحافظة تقدر بـ 118 ألفا و308 أفدنة بإنتاجية متوقعة تصل إلى 2 مليون و129 ألفا و544 أردب قمح بما يعادل 319 ألفا و431 طنا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز