عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء فعاليات ورشة عمل تطوير مصلحة الجمارك بالتنسيق مع فريق البنك الدولى

بدء فعاليات ورشة عمل تطوير مصلحة الجمارك بالتنسيق مع فريق البنك الدولى
بدء فعاليات ورشة عمل تطوير مصلحة الجمارك بالتنسيق مع فريق البنك الدولى

بدأت ،اليوم الأحد، بأبراج نايل سيتى بكورنيش النيل فعاليات ورشة عمل حول تطوير مصلحة الجمارك المصرية ،والتى تعقد خلال الفترة من 16 حتى 20 يونيو 2019 تحت رعاية البنك الدولى بحضور  السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة وعدد من قيادات العمل الجمركى بمصلحة الجمارك.



 

وذلم فى اطار التعاون مع البنك الدولي لدعم مصلحه الجمارك المصرية ومؤشر قاعده البيانات للتجارة عبر الحدود ، وفى ضوء التوصيات الصادره عن إجتماع لجنه تطوير الجمارك والمساعدات الفنيه التي يمكن تقديمها في مجال تطوير عمل الجمارك ومجالات التعاون المقترحه مع البنك الدولي .

وفى بداية أعمال الورشة تقدم  حسام حسن مسئول الإدارة المالية بالشكر السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك والحضور من رؤساء الإدارات المركزية بمصلحة الجمارك على التعاون مع فريق عمل البنك الدولى بهدف تقديم المساعدة الفنية لمصلحة الجمارك المصرية بهدف تطوير مصلحة الجمارك المصرية موضحا أن إقامة فعاليات هذه الورشة هو تعبير عن استمرار وقوة العلاقة بين مجموعة البنك الدولى ومجموعة عمل مصلحة الجمارك المصرية .

 

ثم رحب السيد كمال نجم رئيس مصلحه الجمارك بالحضور ووجه التحية للدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية على دعمهم المتواصل لمصلحة الجمارك .

 

كما تقدم بالشكر لفريق عمل البنك الدولى على المساعدة المقدمة والتعاون والتنسيق لتنظيم هذه الورشة متمنيا نجاح الورشة فى تحقيق أهدافها والتواصل والإفادة بالتقييم العالى لتحديد نقاط القوة والضعف وسد الفجوات فى الإدارة وخاصة فى مجالات العمليات التجارية والموارد البشرية وموراد تكنولوجيا المعلومات والاتصال للإدارة وذلك للإنطلاق نحو زيادة كفاءة منظومة العمل بمصلحة الجمارك لتحقيق المزيد من الإنجازات بهدف تيسير التجارة وزيادة الإيرادات الجمركية .

 

ثم بدأت فعاليات الورشة بعرض تقديمى عن آداة التقييم دياموند TAX DIAMOND وهو عبارة عن مجموعة أدوات ترافق تنفيذ ومراقبة " رصد " الإصلاحات الضريبية والذى يعد منصة للبيانات وبرنامجا متكاملا يتضمن عدة ثوابت لتحديد مكامن القوة وأماكن الخلل .

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز