عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الثقافة تعلن على شروط مسابقة "لووون" السابعة للأطفال المصريين والأفارقة

وزير الثقافة تعلن على شروط مسابقة "لووون" السابعة للأطفال المصريين والأفارقة
وزير الثقافة تعلن على شروط مسابقة "لووون" السابعة للأطفال المصريين والأفارقة

كتبت - سوزى شكرى

إيناس عبد الدايم: دورة استثنائية تواكب الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي



وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على شروط الدورة السابعة من مسابقة "لووون" والتى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور احمد عواض للأطفال الاسوياء وذوى القدرات الخاصة من المصريين والأفارقة. وتقام خلال شهر يونيو الجارى وحتى الاول من أغسطس المقبل في مجالات الرسم، التصوير، التصوير الفوتوغرافي، النحت، الخزف، التشكيل الفني، الأعمال المركبة باستخدام خامات البيئة المحيطة.

قالت عبد الدايم: إن دورة هذا العام استثنائية حيث تحمل طابعا مصريا افريقيا يتواكب مع الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وإعلان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي وتسعى الى مد جسور التواصل بين الأجيال الجديدة فى دول القارة السمراء من خلال حوار فنى يهدف الى التعارف والتقارب، مؤكدة اهمية دور الابداع فى اصطفاف ابناء الارض الواحدة.

كما اشارت انه تم الاعلان عن تفاصيل المسابقة باللغات العربية والانجليزية والفرنسية في جميع قصور وبيوت الثقافة المنشرة فى مختلف المحافظات الى جانب كل الدول الأفريقية وذلك بالتنسيق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة هبه يوسف.

يذكر ان شروط المشاركة تضمنت ان يتم قبول اشتراك الاطفال مصرين وافارقة من 4 سنوات إلي 16 سنة بموضوعات حرة وبحد اقصى ثلاثة اعمال للمتسابق، الا تزيد مساحة العمل المسطح عن 45 سم × 65سم بدون اطار الا تزيد مساحة العمل المجسم عن 65سم (طول) × 65سم (عرض) × 65سم ارتفاع، على ان يدون خلفها الاسم رباعي – العمر - رقم الهاتف ويرفق به صورة من شهادة الميلاد مع اسم المحافظة واسم الجهة التابع لها إن وجد (مدرسة، قصر ثقافة، جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، نادي أو مركز شباب)، أما بالنسبة للأطفال الأفرقة يتم تدوين اسم المتسابق - البلد والمدينة، وترسل الأعمال علي 7 شارع كمال الدين صلاح - جاردن سيتي – مشروع أتوبيس الفن الجميل - قصر ثقافة الطفل أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تم تخصيص عشرون جائزة للأسوياء قيمة الواحدة منها 700 جنيه بالإضافة إلى عشرين جائزة اخرى لذوى القدرات الخاصة بقيمة مماثلة وتقام احتفالية توزيع الجوائز وشهادات التقدير للفائزين خلال سبتمبر 2019 على مسرح مركز الهناجر بالأوبرا في حضور ممثلين عن الدول الأفريقية إضافة إلى اقامة معرض للأعمال الفائزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز