عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تعلن خطة لتدريب الأطباء الجدد على الأعمال الوقائية

صحة شمال سيناء تعلن خطة لتدريب الأطباء الجدد على الأعمال الوقائية
صحة شمال سيناء تعلن خطة لتدريب الأطباء الجدد على الأعمال الوقائية

العريش - مسعد رضوان

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء (متمثلة في قطاع الطب الوقائي) عن موافقة الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة على إعداد خطة تدريب للدفعة الجديدة من الأطباء البشريين على الأعمال الوقائية أوائل شهر يوليو المقبل.



وأكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي أن خطة التدريب تتضمن تدريب 103 أطباء على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة اعتبارا من أول يوليو المقبل بهدف النهوض بالقطاع الصحي في جميع المجالات من أجل تقديم الجودة للمواطن بشمال سيناء، وللتأكد من إعداد وجاهزية الأطباء الجدد ميدانيا للقيام بالأعمال الإشرافية للطب الوقائي بالوحدات والمراكز الصحية على مستوى المحافظة.

ومن جانبه.. أشار فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن ترصد الأمراض المعدية والأمراض المشتركة وكافة أعمال مكتب الصحة والتطعيمات وسلسلة التبريد والتعامل مع الأمصال والطعوم.. حيث يشارك في إعداد البرنامج التدريبي كل من: الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي، محسن صبحي مراقب عام المديرية الصحة، وعدد من المتخصصين.. مؤكدا أن الثقافة الوقائية هدف وغاية للمرحلة المقبلة بالقطاع الصحي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز