عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"آمنة": مشروع إنشاء مينا الصيد برشيد من المشروعات القومية العملاقة

"آمنة": مشروع إنشاء مينا الصيد برشيد من المشروعات القومية العملاقة
"آمنة": مشروع إنشاء مينا الصيد برشيد من المشروعات القومية العملاقة

البحيره - محمد البربرى

أكد اللواء هشام آمنة أن مشروع إنشاء ميناء الصيد برشيد من المشروعات القومية العملاقة، وهو جزء من منظومة تطوير وتنمية المدينة.



 

وأضاف محافظ البحيرة، أن هذا المشروع سيحقق طفرة اقتصادية هائلة للمحافظة وسيوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب و يعد أول ميناء صيد بالمحافظة بإجمالي تكاليف استثمارية تقدر ٤٧٥ مليون جنيه بنسبة التنفيذ 84 % .

 

جاء ذلك خلال جولته الميدانية اليوم بمدينة رشيد، يرافقه اللواء عماد الدكروري، رئيس مدينة رشيد ووكيل وزارة الإسكان والمدير التنفيذي لمشروعات التطوير، والنائب محمد العباسي عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد.

 

وأشار اللواء هشام آمنه، إلى أن العمل بالمشروع قد واجه بعض المعوقات لعدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة وبمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع تم عقد اجتماع مع وزير التخطيط لإنهاء أزمة بطء العمل في تنفيذ الميناء وتم تدبير مبلغ 165 مليون جنية علي عامين، كما تم الاجتماع مع شركة المقاولون العرب المنفذة للميناء وتم تقسيمه إلي 6 أجزاء يتم تنفيذهم خلال هذا العام وباقي الأعمال بخطة 2019 / 2020 وجاري العمل لتسليم المرحلة الأولي في 30 / 6 / 2019 بقيمة 75 مليون جنية .

 

وقام اللواء هشام آمنه، والقيادات التنفيذية بالمحافظة بتفقد أعمال المرحلة الأولى الجارية بميناء الصيد والتى تستهدف أعمال الخرسانة المسلحة للأرصفة و6 مبانٍ عبارة عن " مقرات إدارية ومخازن وورشة طلاء ومخزن معدات ثقيلة وخزان تبريد " وجارى تشطيبها تشطيب نهائي، حيث تجرى أعمال صب أخر فاصل فى بلاطة الرصيف وجارى التشطيبات لجميع المباني الإدارية من تكاسى وواجهات وأعمال صحية داخلية وذلك كمرحلة أولى من الأعمال وسيتم تنفيذ أعمال البنية التحية من صرف صحى وكهرباء ومرافق للشوارع الرئيسية واستكمال باقى المباني بمبلغ تقديري 100 مليون جنيه.

 

وأوضح المهندس الشيخ مصطفى، المدير التنفيذي لمشروعات تطوير رشيد أن ميناء الصيد الجديد سيضم 3 مصانع منها مصنع لتعليب الأسماك ومصنع لشباك الصيد ومصنع للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4000 متر، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة لتغذية الميناء بأكمله وشدد اللواء المحافظ على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهو الأعمال فى موعدها المقرر.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز