عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشارقة للفنون تعلن عن معارضها لفصل الصيف 2019

الشارقة للفنون تعلن عن معارضها لفصل الصيف 2019
الشارقة للفنون تعلن عن معارضها لفصل الصيف 2019

كتب - محمد خضير

- معرض أعمال الفنان محمد الفراج في معرض «توتر السطحي»



أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن معارضها لفصل الصيف 2019، والتي تنطلق في 6 يوليو المقبل، وهي: «توتر السطحي»، «الشارقة، وجهة نظر7»، ومعرض فردي للفنان أندرو ستال.

وتسعى المؤسسة من خلال معارض الصيف إلى استشراف طيف واسع من الممارسات الفنية، في التصوير الفوتوغرافي والنحت والفيديو آرت والرسم، يقدمها مجموعة من الفنانين الناشئين والمحترفين.

يعد معرض الفنان أندرو ستال الذي يقام في في استوديوهات الحمرية ويستمر حتى 10 سبتمبر، الأول له في الشرق الأوسط، وهو من تقييم الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، ويشتمل على مجموعة مختارة من لوحات ستال التصويرية الكبرى التي يعود تاريخها إلى سبعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى منحوتات أنجزها في بيئتها الأصلية، كما سيقدم ستال أثناء فترة المعرض ورش رسم.

تستكشف أعمال ستال، رسماً ونحتاً، الرمزي والتعبيري عبر الغوص في مفاهيم عابرة للثقافات. غالباً ما تتبدّى لوحاته ومنحوتاته هياكل بسيطة، إلا أن نظرة مقرّبة تُظهر صوراً منمنمة واكتشافات وتفاصيل.

فيما يشارك في معرض «توتر السطحي» الذي يقام في رواقي 4 و6 في ساحة المريجة ويستمر حتى 7 سبتمبر، الفنانون: رندا معروفي، محمد الفراج، مينام أبانغ، ديل هاردينغ، مير لي، ودالا ناصر. حيث يقدمون أعمال فيديو ورسم ونحت من شأنها استكشاف مفهوم «السطح» كواجهة ديناميكية بين الفنانين ومحيطهم.

ورغم أن فكرة السطح يمكن أن تستحضر الارتباطات مع الأفكار غير المهمة أو اليومية، أو السريعة والسطحية، فإن الأعمال في هذا المعرض تلعب على هذه الارتباطات، عبر انخراط الفنانين بعمق مع محيطهم، وإظهارالتعقيد الاجتماعي الاجتماعي الكامن وراء السطح.

أما النسخة السابعة من معرض «الشارقة، وجهة نظر» فتقام في رواقي 1 و2 في ساحة المريجة وتستمر حتى 6 أكتوبر/ تشرين الأول، وتشهد مشاركة واسعة للمصورين الفوتوغرافيين المحليين والدوليين، الذين يقدمون ثيمتهم ومقاربتهم الفنية الخاصة.

وكانت النسخة السادسة من المبادرة شهدت مشاركة  42 مصوراً فوتوغرافياً من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، قدموا مقاربة لثيمة «الأداء» عبر تجسيد أي إيماءة أو حركة أو فعل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز