عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الصحفيين: تلقيت خطابًا من "نادي الزمالك" يفيد بتقنين جميع العضويات المستثناة

نقيب الصحفيين: تلقيت خطابًا من "نادي الزمالك" يفيد بتقنين جميع العضويات المستثناة
نقيب الصحفيين: تلقيت خطابًا من "نادي الزمالك" يفيد بتقنين جميع العضويات المستثناة

 تلقى نقيب الصحفيين ضياء رشوان خطابًا من نادي الزمالك يفيد بأنه تم تقنين جميع العضويات المستثناة، ومن بينها عضويات السادة الصحفيين، وذلك استنادًا إلى اعتماد لائحة القانون الأساسي.



وذكر بيان أصدره المجلس اليوم الاثنين،  أنه بناءً على ذلك، قرر مجلس النقابة رفع الحظر السابق بعدم نشر صورة واسم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالصحف المصرية، وذلك بعد الاتفاق مع رئيس النادي على إنهاء جميع الأزمات بين إدارة النادي والزملاء الصحفيين أعضاء النادي، ومنها منع البعض من الدخول، وإعاقة تجديد عضويات البعض، وإنهاء القضايا المرفوعة من الجانبين.

وأشار البيان إلى أن مجلس نقابة الصحفيين نجح خلال اجتماعه مساء أمس الأحد في تشكيل هيئة المكتب واللجان عبر آلية توافقية، حرصًا على مصالح الجمعية العمومية، التي منحت النقيب وأعضاء المجلس الثقة.

وأعلن المجلس فتح باب مشروع العلاج للأعضاء المقبولين بلجنة القيد الأخيرة لمدة ١٥ يومًا تبدأ من يوم السبت المقبل، وفتح باب الاشتراك للأعضاء السابقين عليهم لمدة أسبوع بغرامة ٤٠٠ جنيه.

وفيما يتعلق بتشكيل هيئة مكتب المجلس واللجان، تقرر أن يتولى نقيب الصحفيين رئاسة لجنة التسويات، على أن تضم في عضويتها كل أعضاء المجلس، ورئاسة مجلس إدارة صندوق التكافل، والإشراف على لجان الحريات والتشريعات والإسكان.

وحصل جمال عبدالرحيم على منصب وكيل أول النقابة ورئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب ورئيس هيئة التأديب، فيما حصل خالد ميري على منصب وكيل النقابة ورئيس لجنتي القيد والتحقيق، في حين تم إرجاء البت في عضوية مقعدي القيد، على أن يتولى اثنان من ثلاثة زملاء يتشاورون بشأنها، وهم: هشام يونس، ومحمد سعد عبدالحفيظ، ومحمود كامل.

وحصل محمد شبانة على منصب السكرتير العام وعضو لجنة التحقيق، وحصل هشام يونس على منصب أمين الصندوق، وبذلك تم تشكيل هيئة المكتب من نقيب الصحفيين رئيسًا، بعضوية جمال عبدالرحيم وخالد ميري ومحمد شبانة وهشام يونس.

وبالنسبة للجان، تم تكليف أيمن عبدالمجيد بلجنتي التشريعات والرعاية الاجتماعية والصحية، إضافة إلى عضوية لجنة القيد الاستئنافي، وحصل حسين الزناتي على منصب وكيل النقابة للنشاط والمتابعة ورئاسة لجنة الحج والعمرة وعضوية هيئة التأديب، وتم تكليف محمد خراجة بمنصب وكيل النقابة للشؤون الاقتصادية ورئيس لجنة تنمية الموارد.

وحصل حماد الرمحي على رئاسة لجنة المعاشات، إضافة إلى منصب أمين الصندوق المساعد، وعضوية لجنة القيد الاستئنافي وأمانة لجنة التسويات، إضافة إلى تمثيل مجلس النقابة في صندوق التكافل.

وحصل عمرو بدر على منصب السكرتير العام المساعد، إضافة إلى رئاسة لجنة الحريات، وتولى محمد سعد عبد الحفيظ رئاسة لجنتي الشؤون العربية والإسكان.

وتولى محمد يحيى يوسف منصب السكرتير العام المساعد ورئاسة لجنة الخدمات والتكنولوجيا وعضو هيئة التأديب وممثل النقابة في صندوق التكافل، فيما تم إسناد اللجنة الثقافية إلى محمود كامل، إضافة إلى الإشراف على الشعب والروابط.

وتقرر عقد الاجتماع المقبل لمجلس النقابة يوم السبت المقبل لبحث مستجدات شؤون المهنة والأعضاء، وتسريع آلية العمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز