عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

23 يونيو.. اجتماع للمجلس الوزاري العربي للسياحة

23 يونيو.. اجتماع للمجلس الوزاري العربي للسياحة
23 يونيو.. اجتماع للمجلس الوزاري العربي للسياحة

كتبت - شاهيناز عزام

يجتمع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، في دورته الـ 25 في  الـ23 من الشهر الجاري، بمقر جامعة الدول العربية.



وتترأس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، حاليًا اجتماع الدورة الـ 24 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

صرحت الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية بأن المكتب التنفيذي سيناقش موضوعات تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة المتقدمة من وزارة السياحة بمصر، والتي سبق أن أقرتها القمة العربية بموجب قرارها 561 في دورتها العادية2012.

 

وقالت مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية: إن تقرير الاجتماع الاول لفريق عمل متابعة، تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، وذلك تنفيذًا لقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي انعقد بمكتبة الإسكندرية.

 

وأكدت "دينا" تفعيل محور المعلومات والاحصاءات السياحة لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالمملكة، بما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك.

 

وأكدت مدير إدارة النقل بجامعة الدول العربية، عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنه مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب، بشأن تحديات الأمن السياحة العربي وأليات المواجهة لبحث التحديات الأمن، التي تواجه السياحة العربية ودور الشرطة في تأمين السياحة الوافدة إلى الدول العربية وبيان أهمية دور الاعلام الامني في نشر الثقافة الأمنية في المجال السياحي.

 

وأضافت أن معايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية، والتي سبق أن وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة بموجب قراره 194في دورته 16لعام 2013، وقد تضمن التحديث في تلك المعايير إضافة بند تعليق بالسلامة والاستقرار والامن السياحي لما لهذا البند من أهمية في مميزات وأولويات قطاع صناعة السياحة العربية.

وأشارت أن احتفال مدينة الاحساء بالسعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019 والتي قامت بتنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية ووفد المملكة المشارك خلال اجتماع التنفيذي بعرض مرئي موجز لفعاليات تلك الاحتفالية والرد على اي استفسارات في هذا الشأن.

وسوف يصدر عن المكتب التنفيذي توصيات، بشأن تلك الموضوعات ومن ثم يتم رفعها إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة ديسمبر 2019 للنظر بشأنها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز