عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادا للأمم الإفريقية.. خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات

استعدادا للأمم الإفريقية.. خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات
استعدادا للأمم الإفريقية.. خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات

كتب - محمود جودة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن بدء التدريبات الميدانية لفرق الإسعاف المشاركة في تأمين بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، حيث بدأت التدريبات، اليوم الاثنين، بمركز شباب الجزيرة وتستمر حتى انطلاق البطولة.



وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن التدريبات تجري على أيد عدد من الأطباء والمسعفين ذوي الكفاءة العالية، والذين تم تدريبهم في اليابان مؤخرًا، علي أحدث طرق وآليات الإسعاف الحديثة، وذلك طبقا للمعايير الدولية للـ FIFA .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية، إلي أنه تم استعراض الخطة النهائية لتدريب رجال الإسعاف، التي شملت إخلاء اللاعبين من أرضية الملعب وكيفية التعامل مع المصابين من خلال الفرق الطبية المتواجدة، بمشاركة 145 مسعفًا و30 طبيبًا من المحافظات المشاركة بالبطولة، لافتًا الي أن التدريبات تمت باستخدام ناقلات إسعافية مستحدثة لأول مرة في الملاعب المصرية، بالإضافة الي ما يزيد على 50 شنطة إسعافية جديدة للتدريب عليها.

وأكد "جاد" أنه سيتم تأمين الجماهير لأول مره بفرق إسعافية داخل المدرجات مجهزة بحقيبة طبية وأخري للطوارئ، بالإضافة إلي توفير فريق إسعافي مكون من 4 مسعفين وطبيب لكل فريق من اللاعبين، فضلاً عن عيادتين داخل الاستاد مجهزين بعناية فائقة وبهما أطقم إسعافية على أعلي مستوي، كما سيتم توفير سيارتي إسعاف داخل الملعبـ بالإضافة إلى سيارة عند كل بوابة دخول، موضحًا أنه سيتم تأمين محيط الاستاد بـ20 سيارة إسعاف في المباريات ذات الكثافة الجماهيرية تحسبا للاندفاعات غير المحسوبة من الجماهير.

وقال "جاد": إنه تم اختيار قائد للفرق مزود بجهاز لاسلكي للتنسيق، والتواصل بين فرق الإسعاف بالداخل وسيارات الإسعاف بالخارج لنقل المصابين في حالات الطوارئ التي تستدعى نقلهم للمستشفيات.

ولفت "جاد" إلى أن هيئة الإسعاف، خصصت سيارة مجهزة تتواجد على مدار 24 ساعة أمام كل الفنادق المقيم بها فرق المنتخبات، كما تم تخصيص طاقم طبي وسيارة إسعاف، أثناء تدريب كل منتخب علي أرضية الاستاد المخصص للتدريب.

يذكر أن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت عن وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقاً للمعايير الطبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التي ستقام بها بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز