عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي الخامس لليوجا

سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي الخامس لليوجا
سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي الخامس لليوجا

كتب - عماد عبد المقصود

تنظم سفارة الهند بالقاهرة احتفالية باليوم العالمي الخامس لليوجا في 20 من الشهر الجاري بحديقة الحرية، بالقرب من دار الأوبرا المصرية بالزمالك. 



 

وفي إطار الاحتفالية، سوف تقام فعالية للتعريف باليوجا وفقًا للبروتوكول العام لليوجا، تقدمها مدربة لليوجا من الهند، وسوف يتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات التي شاركت في نشر اليوجا في مصر، كما سيتم أيضًا تكريم الفائزين في مسابقة الصور الفوتوغرافية التي أقيمت حول اليوجا.

وستقام احتفاليات اليوم العالمي لليوجا في نادي الموانئ بالإسماعيلية يوم 21 يونيو 2019، وفي نادي المنيا الرياضي بالمنيا يوم 23 يونيو 2019، ومن المتوقع أن تشهد الفعاليات حضور عدد من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات إلى جانب المئات من ممارسي اليوجا من مختلف أنحاء مصر، ويمكن المشاركة في الفعاليات مجانًا، ويفضل ارتداء المشاركين ملابس فضفاضة ملائمة وإحضار حصائر التدريب.

أعلنت الأمم المتحدة يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوجا، وذلك بعد الاقتراح الذي تقدمت به الهند، وتبنته 177 دولة من بينها مصر، وتعتبر اليوجا في مختلف أنحاء العالم نظامًا متكاملًا للصحة البدنية والروحية والعقلية، لقد ساعد اليوم العالمي لليوجا البشر في أنحاء العالم المختلفة على إقامة التجمعات والاحتفالات واختبار مشاعر السعادة الناتجة عن ممارسة اليوجا التي ترجع بدايتها إلى عصور قديمة. لقد احتفلت مصر على مدى السنوات الماضية باليوم العالمي لليوجا، وشهدت الاحتفالات حماسًا كبيرًا من جانب المصريين، حتى أصبحت اليوجا جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للكثير منهم، وينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، دورات في اليوجا لمختلف المستويات – بدءًا من مستوى المبتدئين وحتى المستوى المتقدم، وفي إطار الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي الخامس لليوجا في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز