عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. بسام راضي: الرئيس السيسي بحث مع رئيس الوزراء البيلاروسي تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب‎

نشرة 24 .. بسام راضي: الرئيس السيسي بحث مع رئيس الوزراء البيلاروسي تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب‎
نشرة 24 .. بسام راضي: الرئيس السيسي بحث مع رئيس الوزراء البيلاروسي تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب‎

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها تصريحات السفير بسام راضي، الخاصة ببحث الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء البيلاروسي تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب، وتأكيد مسؤولة إفريقية إيمان الرئيس السيسي بأهمية دور المرأة.



 

بسام راضي: الرئيس السيسي بحث مع رئيس الوزراء البيلاروسي تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب

 صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء البيلاروسي سيرجي نيكولايفيش كان شاملًا ومثمرًا للغاية.

 

بسام راضي: تأكيد بيلاروسي أن مصر شريك اقتصادي أساسي

 صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الجانب البيلاروسي، أكد خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين مع كبار المستثمرين ورجال الأعمال في بيلاروسيا، أن مصر أصبحت الشريك الاقتصادي الأساسي لهم في القارة الإفريقية، وصارت تمثل لهم فرصة كبرى للتوسع الاستثماري، نظرًا لما أنجزته مصر من مشروعات عملاقة في مجال البنية التحتية، مثل شبكة الطرق والأنفاق تحت قناة السويس والكباري، بالإضافة إلى العمالة الماهرة والإرادة السياسية لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي.

 

وزير التجارة البيلاروسي: زيارة الرئيس السيسي ستعطي دفعة كبيرة للتعاون المشترك

أكد فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة البيلاروسي، أن بلاده تولى أهمية كبيرة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية لبلاده، وتأمل أن تعطي تلك الزيارة دفعة كبيرة للتعاون المشترك بين البلدين .

 

مسئولة إفريقية تؤكد إيمان الرئيس السيسي بأهمية دور المرأة

أعربت هيلين ماري لورنس، وزيرة المرأة والتضامن الوطني والأسرة في بوركينافاسو رئيسة المؤتمر الوزاري السابع للمرأة، عن تقديرها للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاستضافة مصر الاجتماع الوزاري التشاوري غير الرسمي، بشأن تمكين المرأة من خلال المنظور الإسلامي، الذي نظمته اليوم وزارة الخارجية المصرية والمجلس القومي للمرأة.

 

"مدبولي" يستعرض حلولًا لمشكلة النظافة في القاهرة

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة والجمع السكني في محافظة القاهرة، حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

 

الإمام الأكبر: الإرهاب يرتكبه المنحرفون من مختلف الديانات

 استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، الشيخ جمال فودة، إمام مسجد النور، الذي تعرض مصلوه لمذبحة في نيوزيلندا.

 

تفاصيل التحقيقات في حادث قطار محطة مصر (مستند)

 أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، تفاصيل ما انتهت إليه النيابة، بشأن حادث القاطرة بمحطة مصر للسكك الحديدية، والتي وقعت في فبراير الماضي، وما انتهت إليه النيابة من تقرير بتوصيات، وأكد البيان الذي أصدره النائب العام،

 

الآثار تراجع خطة نقل المومياوات والتوابيت من المتحف المصري

ترأس الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الاثنين، الاجتماع التنسيقي الثاني لمناقشة إجراءات نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير، إلي مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك بمقر متحف الحضارة، وبحضور ممثلي من وزارات الدفاع، والداخلية، والسياحة، ومحافظة القاهرة، والجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار.

 

 

خبراء: الاستثمار في مراكز البيانات أولى خطوات التحول الرقمي في مصر

أكد المشاركون في الجلسة الأولى للمؤتمر السنوي الثالث لمراكز البياناتThe future of Data Centers (FDC)، والذي افتتحه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنظمه شركة "ايفينتي"، والتي جاءت تحت عنوان "التحول الرقمي في عصر مراكز البيانات "وأدارها المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة MCS Holding على الفرص الاستثمارية والمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر في ظل اهتمام الدولة المصرية والحكومة بدعم مسيرة التحول الرقمي.

 

"المحرصاوي": الأزهر يستمد قوته بسبب منهجه الوسطي المعتدل

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر: إن الأزهر يستمد قوته وبقاءه بسبب منهجه الوسطي المعتدل ودعوته إلى قبول الآخر وإلى التعايش والمواطنة والاندماج الإيجابي بين الناس، وهو قبلة المسلمين العلمية .

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي على حافلة تقل جنود كينيين

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 17 الجاري الهجوم الإرهابي على حافلة تقل جنود كينيين قرب الحدود الصومالية الكينية، مما أسفر عن وفاة نحو 10 جنود.

 

بيان للنيابة العامة بشأن وفاة محمد مرسي العياط

تلقت النيابة العامة، عصر اليوم الاثنين، إخطارًا بوفاة محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، وأثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفي الحديث؛ فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة 5 دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

 

التعليم: 90.9% نتيجة تصحيح العينة العشوائية في اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة

 اعتمدت وزارة بالتربية والتعليم الفني، اليوم الاثنين، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي.

 

"الأعلى للإعلام" يحقق مع "ميدو" الأربعاء لإثارة الفتن بين الجماهير

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استدعاء لاعب كرة القدم السابق أحمد حسام "ميدو" للتحقيق معه بعد غد الأربعاء، فيما هو منسوب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من محتوى يثير الفتن بين الجماهير.

 

إرهاب الإخوان.. المُرشد أمر والقائد تحريض والعضو تنفيذ والمواطن ضحية

 جماعة الإخوان تنظيم إرهابي، ارتكبت سلسلة من الجرائم التي راح ضحيتها مئات الشهداء.

 

"التنمية المحلية": المرأة الإفريقية سند رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة

 أكدت وزارة التنمية المحلية أن المرأة الإفريقية، تؤكد دائمًا أنها سند رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، بما تملكه من قدرات ومعارف وما يمكن أن تضيفه لقارتنا بصفة عامة أو لعملنا المشترك في منظمتنا الجامعة بشكل خاص، وذلك في ضوء ما يتميز به دورها من خصوصية بحكم معايشتها لكل التحديات التي تواجه مجتمعاتنا.

 

216  كاميرا HD 4K لخدمة مباريات "أمم إفريقيا 2019"

 وصلت من ألمانيا، وحدات الإذاعة الخارجية والتي تعمل بتقنيةHD 4K ، إلى ملاعب بطولة الأمم الإفريقية في مصر، والتي ينتهي دورها تزامنًا مع المباراة النهائية للبطولة المقرر إقامتها في 19 يوليو الجاري.

 

منتخب أوغندا يصل مطار القاهرة

 وصلت بعثة منتخب أوغندا مطار القاهرة وسط تأمين مكثف، مساء اليوم الإثنين، قادمة من الإمارات للمشاركة بكأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في مصر الأسبوع المقبل وتستمر حتى 19 يوليو.

 

مراقبو "الفيفا" يحاربون العنصرية في الملاعب بتصفيات كأس العالم

 يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقييمات لمخاطر العنصرية لجميع تصفيات كأس العالم 2022، ويرسل مراقبين إلى المباريات التي يوجد فيها احتمال كبير بحدوث حوادث "تمييزية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز