عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ريهام الشربيني تصور تكوينات الجبال بين مصر والسعودية بالأوبرا

ريهام الشربيني تصور تكوينات الجبال بين مصر والسعودية بالأوبرا
ريهام الشربيني تصور تكوينات الجبال بين مصر والسعودية بالأوبرا

كتب - بوابة روز اليوسف

تحت عنوان طبيعة جبلية بين مصر والسعودية يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا معرض الفنانة الدكتورة ريهام الشربيني، وذلك في السابعة مساء السبت 22 يونيو بقاعة صلاح طاهر ويستمر حتى ٢٨ يونيو.



يضم المعرض 25 لوحة منفذة بالألوان الزيتية، المائية، الأكليرك والباستيل وتتناول رؤيتها الفنية لسلسلة جبال البحر الأحمر المشتركة بين مصر والسعودية، والتي تتميز بانسيابية الأحجار وتدرجها اللوني وتمتزج مع عناصر الطبيعة المحيطة لتشكل تكوينات بصرية جذابة.

يذكر أن ريهام الشربيني، أستاذ مساعد في قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان، حصلت على درجة البكالوريوس بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ودرجة الماجستير من الكلية الملكية للفنون ببروكسل في بلجيكا ودرجة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 2009.

 شاركت في أكثر من ثلاثين معرضا جماعيا محليا ودولياً وأقامت ستة معارض خاصة، حصلت على عدد من الجوائز وشهادات التقدير.

كما أن لها مقتنيات خاصة بعدد من اهم الأماكن منها السفارة الإيطالية بالقاهرة - دار الأوبرا المصرية - متحف كلية الفنون الجميلة - كلية الفنون والتصاميم بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض ولدى الأفراد داخل مصر وخارجها.

كما أنها عضو بنقابة الفنانين التشكيلين المصريين وعدد من المنظمات المتخصصة منها جماعة مصورات الفنون الجميلة والجمعية العلمية السعودية للفن والتصميم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز