عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: جولة الرئيس الأوروبية تاريخية ونجحنا في تحقيق علاقات بكل القوى العالمية

سياسيون: جولة الرئيس الأوروبية تاريخية ونجحنا في تحقيق علاقات بكل القوى العالمية
سياسيون: جولة الرئيس الأوروبية تاريخية ونجحنا في تحقيق علاقات بكل القوى العالمية

كتب - السيد علي

أشاد سياسيون بجولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الاوربية والتي تشمل كلا من بيلا روسيا ورومانيا، واصفين الزيارة بالتاريخية، مشيرين إلى أن مصر نجحت في عهد الرئيس السيسي في تحقيق علاقات متوازنة مع كل القوة العالمية بكل ذكاء وحنكة.



وأضافوا ان الزيارة ناجحة وستحققت جميع أهدافها لصالح التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين الدولتين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية.

 

رئيس "مصر الثورة": زيارة السيسي لبيلاروسيا هدفها تنوع العلاقات الاستراتيجية

  من جانبه أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، بجولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأوروبية والتي تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا"، قائلا: "تاريخية فيما يتعلق بدفع التعاون الثنائي إلى الأمام".

وأكد أبو العطا، أن زيارة الرئيس السيسي تأتي في إطار تنوع العلاقات الاستراتيجية التي يتبعها الرئيس، مشيرا إلى أن مصر نجحت في عهد الرئيس السيسي في تحقيق علاقات متوازنة مع كل القوة العالمية بكل ذكاء وحنكة.

وأضاف رئيس "مصر الثورة"، أن مصر لديها حرص حقيقي على تعزيز التعاون مع بيلاروسيا ورومانيا، لافتا إلى أن بيلاروسيا لديها سائحون في مصر وعدد السياح في بيلاروسيا الذين زاروا مصر خلال العامين الماضيين، يقرب من خمسة أضعاف عدد السائحين  في عام 2016.

 

المسعود: زيارة ناجحة وحققت جميع أهدافها

فيما قال النائب أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى بيلاروسيا، ناجحة وحققت جميع أهدافها لصالح التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين الدولتين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية، وأعطت رسالة قوية ومباشرة إلى مجتمع الأعمال في البلدين بالتحرك لاستكشاف القدرات الاقتصادية.

وأضاف  "مسعود"، إن مصر تعد الشريك رقم واحد ضمن قائمة أهم الشركاء لبيلاروسيا، كما أن الجانب البيلاروسي يقدر بشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر في آرائها ومواقفها الدولية والإقليمية.

وأوضح عضو إسكان النواب، أن جميع المسؤولين ببيلاروسيا، على وعي وإدراك كاملين بأن مصر من أوائل الدول التي تبادلت العلاقات الدبلوماسية معهم عقب انهيار الاتحاد السوفيتي واستقلال البلاد عام 1991، كما احتضنت القاهرة أول سفارة بيلاروسية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

أبو جاد: مصر تقتحم سوقا جديدة للسياحة من خلال توطيد التعاون مع بيلاروسيا

فيما أكد النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشؤون البرلمانية بحزب "مستقبل وطن"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بيلاروسيا ستكون لها آثارها الإيجابية الكبيرة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية والسياحية وغيرها، مشيرا إلى أن بيلاروسيا دولة متطورة في الصناعات الثقيلة خاصة الآلات الزراعية ونحتاج لها في مصر، وهناك حديث أيضًا عن دراسة منطقة صناعية بيلاروسية إضافة إلى احتياج مصر لصناعة الأدوية والخضروات والفواكه المصرية.

وقال "أبو جاد": إن هناك أهمية كبيرة للتعاون بين مصر وبيلاروسيا، مشيدا بالاتفاقيات التى تم توقيعها بين البلدين.

وأضاف عضو البرلمان، إن مصر تقتحم سوقا جديدة للسياحة من خلال توطيد التعاون مع بيلاروسيا إذ بلغ عدد السائحين نحو 3 آلاف سائح بيلاروسي زاروا مصر خلال العامين الماضيين، وهو ما أكدته القيادة البيلاروسية حين نشرت أن مصر من الوجهات السياحية المهمة لديها.

وطالب أبوجاد حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، متابعة جميع الاتفاقيات التى تم توقيعها بين البلدين والترويج للسياحة المصرية لدى سياح بيلاروسيا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز