عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأنبا صليب: الشمس تتعامد على كنيسة مارجرجس بميت غمر 3 مرات سنويًا

الأنبا صليب: الشمس تتعامد على كنيسة مارجرجس بميت غمر 3 مرات سنويًا
الأنبا صليب: الشمس تتعامد على كنيسة مارجرجس بميت غمر 3 مرات سنويًا

الدقهلية - مي الكناني

قال الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وتوابعها، إنه تم اكنشاف ظاهرة تعامد الشمس على كنيسة مارجرجس بصهرجت الكبرى بميت غمر، أثناء ترميمها منذ 5 سنوات.



وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن ثبوت الظاهرة، أن الشمس تتعامد 3 مرات سنويًا على مذابح الكنيسة الثلاثة، خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

وأوضح أته أثناء الترميم تلاحظ للمسؤولين وجود طاقات نور فوق قبة كل مذبح، وبتتبعها تبين أن الشمس تتعامد على مذبح رئيس الملائكة الشهيد ميخائيل القبلي في ذكرى ميلاده في 19 يونيو من كل عام، وعلى مذبح الشهيد مارجرجس في ذكرى وصول جسده لمصر في 23 يوليو، وعلى مذبح القديسة العذراء مريم البحري في 22 أغسطس، ويوافق ذكرى صعود جسدها.

وأكد الأنبا صليب أن تلك الظواهر تدل على عراقة العلم الهندسي الفلكي في العصر القديم، وحدث تاريخي يؤكد أصالة وعراقة مصر.

وحضر المؤتمر كلًا من المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، وسعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد، والانبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، والدكتورة فرحة الشناوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، والكاتب الصحفي حازم نصر، مدير مكتب أخبار اليوم بالدقهلية، والدكتورة نهاد كمال، أستاذ الآثار المصرية القديمة، وعاطف عميرة، مدير الثقافة بالدقهلية، ومسؤولي الآثار بالدقهلية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز