عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحافظ يعتمد قواعد تنسيق مدارس التمريض بشمال سيناء

المحافظ يعتمد قواعد تنسيق مدارس التمريض بشمال سيناء
المحافظ يعتمد قواعد تنسيق مدارس التمريض بشمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

اعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قواعد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالمحافظة للعام الدراسي 2019 / 2020 .. حيث تم تحديد 255 درجة كحد أدنى للقبول بها.



وأعلن الدكتور أحمد عبدالفتاح مدير ادارة التدريب والمدارس، أنه تم تحديد شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض في لقاء المحافظ مع الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، مؤكدًا الاهتمام بصحة المواطنين وحرص وزارة الصحة على أهمية اجتياز الاختبارات الشخصية المتمثلة في: قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة بهدف تقديم خدمة طبية لائقة.

وأضاف فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي أن من أهم شروط وقواعد القبول: أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك، الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسي 2018-2019، وأن القبول يتم طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة، حيث تم تحديد الحد الأدنى للتقديم بمجموع درجات 255 درجة، وتتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين 25 و30 طالبًا وطالبة .. ومدة الدراسة 5 سنوات دراسية.

كذلك أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة، التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي للصف الثالث الإعدادي، على أن يتم احضار بيان نجاح من الادارة التعليمية (وليس من المدارس) لسنوات الدراسة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وعلى أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصًا على مبدأ التوطين.

، ولا يقل سن المتقدم عن 14.5 عاما ولا يزيد عن 18 عاما في 1- 10 - 2019، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى. احضار خطاب من جهة عمل الوالد، ( ولي الامر) يفيد بأن الوالد، يعمل بجهته منذ عام...وحتي تاريخه...
صورة من الرقم القومي ( تحقيق شخصية) للوالد، ولي الامر
عدد 6صور شخصية للطالب
صورة طبق الاصل من الشهادة الاعدادية الحديثة لعام 2019/2018
شهادة ميلاد للطالب و شهادة الكشف الطبي للطالب أو الطالبة بالقومسيون الطبي بالمحافظة
- شروط اجتياز الاختبارات وهى اختبار شخصي في قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة.

الاختبار الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة، ويتضمن كشف نظر، وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبار نفسى بواسطة أخصائي أمراض نفسية، واختبار إملاء ولغة عربية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، واختبار لغة إنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، وكشف الهيئة، ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.
تقبل الملفات بمدارس التمريض اعتبارا من السبت 2019/6/22 وحتي الخميس 2019/7/4
يبدأ اختبار الاملاء واللغة الانجليزية الساعة الثامنة والنصف وحتي التاسعة والنصف صباحا، وكذلك كشف الهيئة الساعة العاشرة صباحا،
وستكون مواعيد الاختبارات للقبول للمدارس كالاتي
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش بنين يوم الاثنين 7/15
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالعريش بنات يوم الثلاثاء.7/16. 
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد بنين يوم الأربعاء 7/17.
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالشيخ زويد بنات يوم الخميس 7/18.. 
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بئر العبد بنين يوم السبت 7/20.. 
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض ببئر العبد بنات يوم الاحد7/21.. 
المدرسة الثانوية الفنية للتمريض بنخل بنين وبنات يوم الاثنين 7/22 
- وفى حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة يتم اتخاذ الإقرارات وهى تعهد الطالب بقبول التكليف في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب جهة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة ، عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة، عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة على أن يتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية ونجاح الطالب والطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها.

وصرح الدكتور طارق المحلاوي مدير عام الصحة بالمحافظة أن الحد الأدنى للقبول بواقع 65 % أي بمجموع درجات 195 درجة للحاصلين على الشهادة الاعدادية، وبدرجة لا تقل عن 24 بنسبة 60 % بالنسبة للغة الانجليزية .. مع اجتياز الاختبارات والكشوف الخاصة،ويتم قبول 125 طالبًا وطالبة بمدارس التمريض بكل من : العريش ( 50 طالبة ) ، الشيخ زويد ( 50 طالبا وطالبة ) ، بئر العبد ( 25 طالبة ) .

هذا .. وقد وافق المحافظ على تخفيض سن القبول الى 14 عامًا ونصف العام بدلا من 15 عاما .. مع قبول عدد 10 طلاب من أبناء وسط سيناء بمدرسة التمريض بالشيخ زويد، وقبول عدد 5 طالبات من بنات وسط سيناء بمدرسة التمريض بالعريش .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز