عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«المصريين الأحرار»: تصريحات "أردوغان" حلقة بمسلسل خسيس يهدف دعم الإرهاب

«المصريين الأحرار»: تصريحات "أردوغان" حلقة بمسلسل خسيس يهدف دعم الإرهاب
«المصريين الأحرار»: تصريحات "أردوغان" حلقة بمسلسل خسيس يهدف دعم الإرهاب

كتب - بوابة روز اليوسف

استنكر حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، جميع تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول وفاة المعزول محمد مرسي – الذى توفى خلال جلسة المحاكمة بتهمة التخابر- والتي يستهدف منها إثارة البلبلة ومحاولة التشكيك، بما يخدم جماعة الإخوان الإرهابية.



وقال الحزب في بيان رسمي له: إن أردوغان حاول كعادة الإخوان الاستفادة من كل الظروف للترويج لأكاذيب بهدف خدمة الجماعة، والتيارات التي تتورط تركيا في دعمها، في حلقة جديدة من مسلسل خسيس للتشكيك في القيادة المصرية الثابتة والراسخة.

وأضاف «المصريين الأحرار»، أن وصف أعمال جماعة الإخوان بالنضال الديمقراطي تزييف للصورة الحقيقية والأعمال الإرهابية، التي يروق لها الجبين في هدر دماء الأبرياء والتآمر على الوطن، ودليل دامغ على دعم أردوغان للجماعات الإرهابية، ولاسيما بأن المعزول وزمرة من قادة الجماعة متورطون في عدة قضايا للتخابر والخيانة العظمي لمصر.

ويرفض الحزب بشدة ما ورد من حديث الإفك على لسان رئيس تركيا عن النظام المصري، والذي يستوجب الحساب العسير، وقال المصريين الأحرار: "إن الجبناء هم من يدعمون الإرهاب ليتخذوا منه ساترًا لتحقيق أغراضهم، ويدعمون جماعات مسلحة ضد بلدان ودول، أما مصر الأبية شعبًا وقيادة لا يعرفون الخوف لأن عقيدتهم النصر أو الشهادة في سبيل حفظ الوطن وسلامة المواطنين ويواجهون الإرهاب الذي تدعمونه دون هوادة".

وتابع: "أن الدولة المصرية عنوان للتعامل مع الجميع بالعدل والحق ولا مجال للمغالاة أو المزايدة من أناس لا تعرف سوى الظلم والدعم للتيارات المتشددة، ولا يروق لأي مصري أن يتعامل مع متورطين في دماء أبرياء وداعمين للإرهاب".  

وأكد الحزب، أن كل السجناء على ذمة قضايا يتخذون جميع حقوقهم المكفولة وفق الدستور والقانون في درجات التقاضي، ولاسيما أنهم يحظو بالرعاية الصحية اللازم، ووقع الطب الشرعي الكشف الطبي الدقيقة على جثة مرسي، وقررت النيابة العامة التصريح بالدفن ولا مجال للتشكيك في مجريات أعمال جهات لا تعرف سوى النزاهة والشرف.=

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز