عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ندوات تثقيفية للشباب ضد الإدمان والتدخين

ندوات تثقيفية للشباب ضد الإدمان والتدخين
ندوات تثقيفية للشباب ضد الإدمان والتدخين

العريش - مسعد رضوان

وافق كل من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، وإيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، على بدء إقامة مجموعة من الندوات التثقيفية للشباب بمراكز وأندية الشباب للتوعية بأخطار الإدمان والتدخين خلال الصيف الحالي.



صرح بذلك الدكتور حاسم حمدي مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي اليوم، بعد اجتماعه مع مدير عام الشباب والرياضة، مشيرًا الى أن إدارة التثقيف والاعلام الصحي، ستقيم مجموعة من الندوات التثقيفية عن أضرار التدخين والمخدرات ومخاطرها على الصحة العامة للفرد وآثارها السلبية على المجتمع.

وأكد أنه سيتم البدء في تنفيذ سلسلة الندوات التثقيفية بمراكز الشباب والأندية الرياضية أوائل شهر يوليو المقبل على مستوى المحافظة، بهدف توعية الجيل الجديد من الشباب بعدم الوقوع في أسر التدخين والمخدرات.

ومن جانبه، أوضح فتحي عثمان مسئول التثقيف والاعلام الصحي، أنه سيتم الاستعانة بعرض وسائل بصرية وأفلام تسجيلية توضح مراحل الادمان والنهاية المأساوية للمدمن، كما تتم مناقشة أسباب إدمان التدخين والمخدرات مع الشباب وطرق الامتناع والتعافي منها.

ومن جهة أخرى، تقرر افتتاح مراكز الشباب والأندية الرياضية طوال فصل الصيف للاستفادة منها في خدمة الشباب والطلائع، سواء عن طريق اتاحة فرص ممارسة الرياضة والألعاب المختلفة أو التوسع في الندوات والمحاضرات التثقيفية للشباب والطلائع في مختلف المجالات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز