بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اكتوبر 2019 - 57 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة يؤكد الدور المهم للإعلام المصري في دعم بطولة الأمم الإفريقية

18 يونيو 2019 - 35 : 23




أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدور المهم والفعال للإعلام المصري في دعم بطولة الأمم الإفريقية في ظل استضافة مصر لأقوى بطولة رياضية واقتصادية على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها وزارة الشباب الرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للدراسات الفنية وتطوير المشروعات، اليوم الثلاثاء، بعنوان "دور الإعلام الرياضي في توعية الجماهير قبل وأثناء بطولة الأمم الإفريقية 2019"، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والنقاد الرياضيين.

وشدد صبحي على مساندة الدولة والدعم الكامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أن هذه البطولة تعبر عن تاريخ مصر، موضحا أنه سيكون هناك حفل افتتاح كبير يليق باسم مصر، حيث تمثل كرة القدم عنوانا كبيرا للرياضة المصرية.

وأضاف أن هناك وعيا كبيرا لدى المصريين ولدى الإعلام باعتباره شريك النجاح، وأن وزارة الشباب والرياضة تعمل على قلب رجل واحد من أجل تشريف مصر، ونقل صورة ذهنية إيجابية عن مصر لإبهار العالم.

وناقشت الجلسة الأولى موضوعا تحت عنوان "مسئولية الإعلامي في الترويج للمشاركة بحضور المباريات" وحاضر فيها كل من أشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، الذي تحدث عن دور الإعلام الرياضي في إنجاح البطولة، والناقد الرياضي الكبير فتحي سند، الذي تحدث عن ضرورة وجود إعلام هادف ومشوق يجعل المواطن شريكا في الحدث، وطارق سعدة نقيب الإعلاميين، الذي أعلن إنشاء صفحة على موقعهم الرسمي بـ 3 لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية) لعمل نشرة يومية حيادية للـ 23 دولة المشاركة بالبطولة، والكابتن طه الطوخي اللاعب السابق والمدرب الكبير، الذي تحدث عن أهمية الإعلام في دعم البطولة.

وكانت الجلسة الثانية عن "التوعية الإعلامية بأهمية مشاركة الجمهور باعتبارها بمثابة النواة الحقيقية لإبرز المكاسب من استضافة هذا الحدث الكبير) وحاضر فيها كل من الناقد الرياضي عصام شلتوت، الذي أكد أن افتتاح البطولة سيكون عالميا، وأشار إلى جهود الدكتور أشرف صبحي لإنجاح البطولة، وأكدت الدكتورة حنان يوسف عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية على القيم الواجب توافرها لإنجاح البطولة. 

بدوره، قال حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين، إنه لابد من تنظيم ندوات لتوجيه رسائل إيجابية قبل بدء البطولة، مؤكدا دور الرابطة الاجتماعي في الحشد للبطولة حتى يقف الجميع خلف العلم المصري.

وفي نهاية الندوة، وجه صبحي الشكر للحضور وقام بتسليم الدروع للمحاضرين.
 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

القمة الافريقية الروسية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة