عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يلتقي رئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز العلاقات‎

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يلتقي رئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز العلاقات‎
نشرة 24 ... الرئيس السيسي يلتقي رئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز العلاقات‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على رأسها، لقاء الرئيس السيسي برئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز العلاقات، وعقده جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس البيلاروسي.



 

مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي ورئيس بيلاروسيا

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو بمقر القصر الجمهوري بمينسك، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لبيلاروسيا.

 

الرئيس السيسي يلتقي رئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز العلاقات

 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان البيلاروسي فلاديمير ميسنيكوفيتش رئيس مجلس النواب، وهو المجلس الأدنى من البرلمان الذي يمثل السلطة التشريعية للدولة، وتضم غرفة النواب 110 نواب يتم انتخابهم بالتصويت المباشر، وتشمل اختصاصاتها النظر في مشاريع القوانين، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية، والموافقة على ترشيحات الرئيس لمنصب رئيس الوزراء، وتقييم أداء الحكومة، والمباشرة بإجراءات حجب الثقة، إذا اقتضى الأمر.

 

نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البيلاروسي

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية بيلاروسيا.

 

رئيس الوزراء: القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام القيادة السياسية والحكومة بمبادرة "حياة كريمة" التي تسعى إلى تعظيم التعاون بين كل مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية، من خلال إتاحة فرص عمل للشباب في القرى في مشروعات كثيفة العمالة وفي المشروعات متناهية الصغر، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية، وتعظيم قدراتها في أعمال مُنتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لهم.

 

رئيس الوزراء يتفقد معرضًا لمنتجات الحرف اليدوية ومشروعات المدن الجديدة

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش حضوره مؤتمر "المدن الإفريقية .. قاطرة التنمية المستدامة"، معرضًا يضم منتجات الحرف اليدوية والتراثية، من محافظات الوادي الجديد، والقاهرة، والقليوبية، وكفر الشيخ، وقنا، وعدد آخر من المحافظات.

 

رئيس مجلس الشيوخ في بوروندي يصل إلى القاهرة

 وصل إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، ريفريان نديكوريو رئيس مجلس الشيوخ رئيس اتحاد كرة القدم في بوروندي، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

 

البابا تواضروس يستقبل بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس

 استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم بمبني خدمات كنيسة الأنبا تكلا بالإسكندرية، غبطة البطريرك ثيؤدوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، جاء ذلك اللقاء، الذي حضره عدد من أحبار الكنيسة.

 

مرصد الكهرباء: 17 ألفًا و 750 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل

 ذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت، اليوم الثلاثاء، 17 ألفًا و750 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم أمس خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

ورفع المرصد في نشرته اليوم الحمل الأقصى المتوقع إلى 30 ألفا و250 ميجاوات مقابل 29 ألفًا و 500 ميجاوات أمس، مشيرًا إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 22 ألفًا و 800 ميجاوات.

 

الأمريكان على "رادار" وزارة السياحة

 قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط: إن السوق الأمريكي يمثل ٣٪‏ من السياحة الوافدة إلى مصر؛ مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على زيادة أعداد السائحين الأمريكيين الوافدين لمصر.

 

وزارة التجارة والصناعة توقع ٣ مذكرات تفاهم مع الحكومة البيلاروسية

 بحث نصار مع نظيره البيلاروسى، فرص إنشاء منطقة صناعية بيلاروسية بمصر.. وتعزيز التعاون المشترك في دول القارة الإفريقية.

 

وزارتا الهجرة والسياحة تشكلان لجنة لاسترداد أموال المصريين بالكويت

 شكلت وزارتا الهجرة والسياحة، اليوم الثلاثاء، لجنة تضم ممثلي الوزارتين، فضلا عن ممثلي جهاز حماية المستهلك وغرفة الشركات السياحية؛ لمتابعة الشكوى التي تقدم بها عدد كبير من المصريين المقيمين بالكويت، الذين قد تقدموا عقب إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم بدون إنذار من قبل شركتي الحجز، تنفيذًا لتوجيهات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

الأزهر يفتح باب التقدم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

 أعلن قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التقدم إلكترونيًّا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية – النموذجية - الخاصة) للعام الدراسي 1440 - 1441 هـ / 2019 - 2020م، ابتداءً من يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل، في إطار الخطوات العملية التي يخطوها الأزهر في مجال التحول الإلكتروني ومنظومة التنسيق الإلكتروني، ويتم التقديم عبر الرابط التالي:http://bit.ly/31CmoER .

 

الداخلية تبدأ تعميم الملصق الإلكتروني لجميع المركبات على مستوى الجمهورية 

بدأت وزارة الداخلية في تعميم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على مستوى الجمهورية من خلال كل الوحدات المرورية، حيث يتم لصقه في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة "يتلف عند محاولة نزعه".

 

التنمية المحلية تؤكد أهمية دعم الاستثمار والتكامل بين المدن الإفريقية

  أكدت وزارة التنمية المحلية، أهمية دعم الاستثمار والتكامل بين جميع المدن الأفريقية، والاستفادة من المواد الخام المتوفرة في مدن القارة ودورها المهم في تحقيق طفرة استثمارية ضخمة.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي على استاد كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا

 أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 18 يونيو 2019، الهجوم الإرهابي الذي استهدف استاد كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا، مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا وإصابة 70 آخرين.

 

نصب تذكاري لتخليد ذكرى صمود أهالي سيناء

 يجرى حاليًا إنشاء النصب التذكاري للصمود والتحدي، تخليدًا لذكرى صمود أهالي سيناء وتحديهم للاحتلال الإسرائيلي.

 

وكيل "شباب البرلمان": تصريحات ديكتاتور تركيا ضد مصر مرفوضة

 علن النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب رفضه وبشكل قاطع لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن وفاة محمد مرسي، وتدخله السافر في الشأن المصري.

 

وكيل النواب: تصريحات أردوغان حمقاء

 انتقد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، التدخل السافر للرئيس التركي في الشأن المصري تعقيبًا على وفاة محمد مرسي العياط، مؤكدا أن أردوغان تجاوز كل الخطوط الحمراء وخرج عن الأعراف السياسية والدبلوماسية.

 

غدًا..البروفة النهائية لحفل افتتاح أمم أفريقيا 2019

 تقام في الثامنة مساء غد الأربعاء البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة بنظامها الجديد، والمقرر إقامتها باستاد القاهرة.

 

"أوبتا": صلاح الأفضل في ليفربول.. تعرف على التفاصيل

 نشرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، تقريرًا يؤكد قوة نجومية الدولي المصري محمد صلاح في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي للعام الثاني على التوالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز