بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 يوليو 2019 - 22 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل "حقوق إنسان" بالنواب تنتقد تصريحات أردوغان بشأن وفاة مرسي

18 يونيو 2019 - 58 : 23




كتب - بوابة روز اليوسف

انتقدت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مارجريت عازر، ما جاء في تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن الأوضاع في مصر ووفاة محمد مرسي خلال مثوله أمام المحكمة أمس.

وقالت النائب مارجريت عازر - في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء - إن أردوغان يستكمل مسلسل التدخل السافر في الشأن المصري الداخلي، مخالفا كافة الأعراف الدولية والدبلوماسية، مما يزيد من تأزم العلاقات الثنائية على المستوى الرسمي.

وأشارت إلى أن رئيس تركيا يحاول إلهاء الشعب التركي عن فشله الاقتصادي المشهود، وقال: إن أردوغان أصغر من أن يتطاول على قضاء مصر الشامخ وعليه أن ينظر إلى ما آلت إليه تركيا في عهده من استبداد وتزوير انتخابات؛ ومحاوله ستر أفعاله الإرهابية في حق الشعب الليبي بمساندته للإرهابين وأكاذيبه الواضحة من خلال تصريحاته عن وفاة مرسي، رغم كامل اليقين بأن الوفاة طبيعية بشكل تام.

وشددت على أن محمد مرسي خلال فترة وجوده في السجن حصل على رعاية طبية فائقة، وعلى الأدوية التي يحتاجها في مواعيدها؛ ولا صحة لما يتم ترويجه حاليا من جماعة الإخوان" الإرهابية" بهذا الشأن.

ومن جانبها، أدانت النائب سيلفيا نبيل، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن وفاة محمد مرسي، ومحاولته لقلب الحقائق وإطلاق تهم بلا أساس.

وقالت سيلفيا نبيل - في تصريح صحفي- إن ما جاء في تصريحات الرئيس التركي مرفوض شكلًا وموضوعا، ومحاولة للتدخل في الشأن الداخلي المصري، مما يتعارض مع الأعراف الدولية ومواثيق الأمم المتحدة.
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

قمة العشرين

امم افريقيا 2019

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت