عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسا غرفتى برلمان بيلاروسيا يستقبلان الرئيس السيسي

رئيسا غرفتى برلمان بيلاروسيا يستقبلان الرئيس السيسي
رئيسا غرفتى برلمان بيلاروسيا يستقبلان الرئيس السيسي

كتب - بوابة روز اليوسف

قام  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيارة البرلمان البيلاروسي، وذلك في إطار اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى العاصمة مينسك، وكان في استقباله رئيسي غرفتي البرلمان، ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس الجمعية الوطنية لبيلاروسيا، و فلاديمير أندريتشنكو رئيس مجلس النواب البيلاروسي.



وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي أعربا عن ترحيبهما بزيارة السيد الرئيس إلى مينسك، منوهين إلى العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والبيلاروسي، وموضحين حرص بلادهما على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني، الذي حظي بدوره بدفعة كبيرة خلال الفترة الأخيرة في أعقاب تشكيل مجموعة الصداقة المصرية البيلاروسية البرلمانية، وذلك على خلفية زيارة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، إلى مينسك في نوفمبر 2018.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لزيارة البرلمان، وتطلعه لأن تمثل هذه الزيارة نقطة انطلاق لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر وبيلاروسيا على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.

كما أعرب  الرئيس عبدالفتاح السيس  عن تهنئته لبيلاروسيا بمناسبة استضافتها للدورة الثانية للألعاب الأوروبية خلال الفترة من 21 إلى 30 يونيو الجاري، وهو الأمر الذي يعكس المكانة الكبيرة لبيلاروسيا وشعبها ضمن القارة الأوروبية.

وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء تناول بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، لا سيما في مجالات التعليم العالي والفني والعلوم والثقافة والسياحة والصناعة. كما تم استعراض آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية، حيث ثمن رئيسا غرفتي البرلمان البيلاروسي جهود مصر في هذا الصدد، والتي تعد ركيزة الاستقرار في المنطقة، معرباً عن مساندته لها، ومؤكداً أهمية وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً للقضاء على هاتين الظاهرتين العابرتين للحدود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز