عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العصار" يتجول بشركة "أمكودور" البيلاروسية لنقل إمكانياتها التكنولوجية للشركات المصرية

"العصار" يتجول بشركة "أمكودور" البيلاروسية لنقل إمكانياتها التكنولوجية للشركات المصرية
"العصار" يتجول بشركة "أمكودور" البيلاروسية لنقل إمكانياتها التكنولوجية للشركات المصرية

كتب - عمر علم الدين

زار الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي شركة "أمكودور" البيلاروسية للتعرف على إمكانياتها التكنولوجية والفنية في مجال تصنيع اللوادر والمعدات الثقيلة الخاصة برصف الطرق وأعمال الإنشاءات على أرض الواقع، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة بيلاروسيا.



حيث قام العصار بجولة داخل أروقة الشركة للاطلاع على الإمكانيات المتوافرة بخطوط الإنتاج الخاصة بتصنيع اللوادر والمعدات الثقيلة التي تستخدم في أعمال رصف الطرق، وتم الوقوف على ما تمتلكه الشركة من مقومات صناعية وتكنولوجية يمكن نقلها إلى شركات الإنتاج الحربي العاملة في هذا المجال، في ضوء التعاون الصناعي بين مصر وبيلاروسيا.

وقد أشاد العصار بما شاهده من إمكانيات ومقومات تكنولوجية وفنية وبشرية يمكن الاستفادة منها عن طريق إيفاد الوفود من المتخصصين والفنيين بشركات الإنتاج الحربي من أجل التدريب ونقل الخبرات بين الطرفين بهدف التصنيع المشترك للمعدات الثقيلة.

يذكر أن هناك تعاونا قائما بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة أمكودور البيلاروسية، حيث شهد الجانبان في شهر سبتمبر من العام الماضي مراسم توقيع بروتوكول للتصنيع المشترك للوادر والمعدات الثقيلة والملحقات الخاصة بها وذلك لما شاهدته الشركة من مقومات تكنولوجية متطورة متوافرة بمصنع 200 الحربي تشجع على التعاون من أجل التصنيع المشترك وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية لدى شركات الإنتاج الحربي.

وفي نهاية الجولة تم الاتفاق على إيفاد الفنيين والمتخصصين من شركات الإنتاج الحربي العاملة في نفس المجال للتدريب وتحديد أوجه وأطر التعاون المستقبلي التي يمكن البدء بها لتفعيل نتائج هذا اللقاء، وذلك في إطار اهتمام ودعم القيادة السياسية لكلا البلدين بدعم وتعميق تكنولوجيا التصنيع البيلاروسية بمصر في المجالات المختلفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز