عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير بيلاروسيا بالقاهرة يؤكد أهمية نتائج الزيارة التاريخية الأولي للرئيس السيسي لمينسك

سفير بيلاروسيا بالقاهرة يؤكد أهمية نتائج الزيارة التاريخية الأولي للرئيس السيسي لمينسك
سفير بيلاروسيا بالقاهرة يؤكد أهمية نتائج الزيارة التاريخية الأولي للرئيس السيسي لمينسك

كتب - ا.ش.ا

 أكد سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، أن نتائج الزيارة الأولي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لبيلاروسيا أظهرت أهميتها التاريخية في العلاقات "البيلاروسية المصرية" حيث اتخذ الرئيسان السيسي ولوكاشينكو قرارات هامة للغاية من بينها إقامة آلية على المستوي الوزاري للحفاظ على الحوار السياسي الثنائي وكذلك فتح سفارة مصرية في بيلاروسيا.



وأضاف راتشكوف فى تصريحات له  أن القرارات تشمل إزالة عدد من الحواجز في التجارة الثنائية ودعم المشروعات الاقتصادية والعلمية والتقنية والتعليمية وتعزيز التعاون في المجال الأمني؛ فضلا عن تبسيط الاجراءات لإصدار التأشيرات للمواطنين البيلاروس الراغبين في زيارة مصر لأغراض الأعمال.

وأوضح أن الرئيسين أعربا عن تأييدهما لإقامة مجلس الأعمال المصري – البيلاروسي والتوقيع على اتفاقية مناسبة في هذا الشان، مشيرا إلى اجتماع الرئيس السيسي مع رؤساء أكبر 40 شركة بيلاروسية التي أعطت دفعة جديدة لتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، واصفا هذا اللقاء بأنه كان هاما ومثمرا.

وذكر أن الرئيس السيسي كرر إعجابه ببيلاروسيا للرئيس لوكاشينكو، وأنه قدم له التهنئة لاستضافتها دورة الألعاب الأوروبية الثانية (التي ستقام من 21 إلى 30 يونيو الجاري)، مشيرا إلى أن لوكاشينكو وجه دعوة للسيسي لزيارة بيلاروسيا في فصل الشتاء وأن الرئيس السيسي أكد أن زيارته الحالية لبيلاروسيا لن تكون الأخيرة.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة البيلاروسية مينسك صباح اليوم الأربعاء متوجها إلى رومانيا، في ختام زيارة لبيلاروسيا استغرقت ثلاثة أيام، وكان في وداعه بالمطار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز