عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يكشف عن ثمار مباحثاته مع نظيره الروماني (فيديو)

كتب - سمر سيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم العلاقات التجارية مع رومانيا تخطى حد المليار دولار في عام 2018، وأكد أنه يتطلع إلى أن تسفر زيارته هذه المرة إلى تحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون المشترك بين مصر ورومانيا في العديد من المجالات.



كما أوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروماني، ما تناولته المباحثات الثنائية مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، قائلًا: "لقد جاءت مباحثاتي اليوم مع فخامة رئيس رومانيا مثمرة وبناء كالمعتاد، حيث تمت الإشادة بالطفرة الحالية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاقتصادية وحجم التبادل التجاري لعام 2018".

وتابع قائلاُ: "فقد تضاعفت رحلات الطيران العارض لمدينتي شرم الشيخ والغردقة، وتم التأكيد على تعزيز الشراكة الاقتصادية بيننا جنبا إلى جنب مع دفع العلاقات في شقها السياسي والاستمرار في التنسيق والتشاور إزاء مجمل التطورات الإقليمية والدولية".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه تم تبادل الرؤى إزاء التطورات الإقليمية والدولية، في ظل ما تفرضه من تحديات متصاعدة يتعين التعامل معها في إطار من التعاون والتنسيق والحرص على أمن واستقرار منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، كما أكد الرئيس أنه استعرض الرؤية المصرية إزار سبل التسوية السلمية للازمات الجارية في المنطقة العربية.

وأكد الرئيس السيسي، خلال لقائه مع نظيره الروماني، أنه لا سبيل لاستدامة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون تسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي تسوية عادلة وشاملة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز