عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجنايات تمد أجل الحكم على ٧٠ متهما بـ"لجان كرداسة"

الجنايات تمد أجل الحكم على ٧٠ متهما بـ"لجان كرداسة"
الجنايات تمد أجل الحكم على ٧٠ متهما بـ"لجان كرداسة"

كتب - رمضان أحمد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، مد اجل الحكم على 70 مُتهمًا في القضية رقم 1273/2016 جنايات كرداسة والمعروفة إعلاميًا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، لـ١٩ أغسطس لإتمام المداولة.



وكانت المحكمة قد أحالت أوراق 6 متهمين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، في وحددت جلسة اليوم ١٩ يونيو للنطق بالحكم.

وضمت قائمة المحالين للمفتي أحمد عبد الرحمن محمود البطاوي، ومحمد عبد اللطيف حنفي الرفاعي، ومحمد صلاح عبد ربه، وإسلام كمال أبو الفتوح مطر، وإسلام محمود عبد الفتاح أبو المجد، وفايز زكي علي أبو داغر.

يصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وأسامة عبد الظاهر وأمانة سر أحمد رضا.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين وعددهم سبعون متهمًا، اتهامات تأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة" أنشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وقتل ثلاثة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة، وحيازة مفرقاتTNT وإعانة على لفرار من وجه القضاء واستعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز