عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نكشف جهة تمويل "بينالي القاهرة الدولي"

نكشف جهة تمويل "بينالي القاهرة الدولي"
نكشف جهة تمويل "بينالي القاهرة الدولي"

كتبت - سوزى شكرى

تساؤل طرحه البعض، هل تم تمويل بينالي القاهرة الدولي الثالث عشر من جهة خاصة؟ والأغرب من هذا التساؤل، أن البعض استبعد أن تكون وزارة الثقافة هي من دعمت هذا الحدث الدولي، برغم أنه لا يوجد ما يمنع من تعاون بين الجهات الخاصة والرسمية، بل نحن نطالب بأهمية وجود تعاون وشراكة بين المؤسسات الخاصة والمؤسسة الرسمية.



بعد افتتاح البينالي بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ومنظمين الحدث بقاعات الثلاثة (قصر الفنون بالأوبرا – متحف الفن الحديث – قصر عائشة فهمى ( الزمالك )، تجاهل البعض الحديث عن عودة أهم حدث دولي بعد غياب ثمانية سنوات بمشاركة 78 فنانًا و52 دولة وما يقترب من 120 عملًا فنيًا، وسخروا تعليقاتهم وأسئلتهم عمن الذى قام بتمويل البينالى؟.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد أثيرت بعض الادعاءات عن وجود تعاون بين وزارة الثقافة وإحدى الشركات الخاصة، وهي الادعاءات التي يدحضها صدور قرار وزارة الثقافة بعودة البينالي في 10 أكتوبر 2018.

بالرجوع الى جميع مطبوعات البينالي وكتالوج العرض، بالإضافة من بداية الاستعدادات، ووصولا لحفلة توزيع الجوائز لم يوجد سوى "logo" قطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة، وهذا يؤكد أن بينالي القاهرة تم بتمويل مصري 100%، وتحملته الدولة المصرية، متمثلة في وزارة المالية ووزارة الثقافة، وهذا يؤكد حرص الدولة والقيادة على الاهتمام بالفعاليات الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز