عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صبحي" يؤكد رعاية الرئيس السيسي لمهرجان إبداع مراكز الشباب

"صبحي" يؤكد رعاية الرئيس السيسي لمهرجان إبداع مراكز الشباب
"صبحي" يؤكد رعاية الرئيس السيسي لمهرجان إبداع مراكز الشباب

كتب - وائل سامي

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمهرجان إبداع مراكز الشباب في نسخته الثانية، مبينًا أن المهرجان يأتي في اطار استراتيجية بناء الانسان المصري، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ضوء السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة لدعم المواهب الشبابية ورعايتها، وبما يحقق الهدف منها في تنمية وتفعيل طاقات الشباب وفكرهم في كل الجوانب الثقافية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم واكتشاف المتميز منها.



وفي هذا الإطار، التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عددًا من قيادات ومسئولي وزارة الشباب والرياضة، وذلك للوقوف علي مستجدات النسخة الثانية من مهرجان إبداع مراكز الشباب، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمختلف محافظات الجمهورية .

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن المهرجان يتم الترويج له حتى شهر يوليو ٢٠١٩ بجميع محافظات الجمهورية، على أن تتم التصفيات بمراكز الشباب في النصف الأول من أغسطس، مبينًا أن التصفيات النهائية للمهرجان ستكون خلال النصف الثاني من شهر أغسطس حتى شهر سبتمبر ٢٠١٩.

أشار وزير الشباب والرياضة أن المهرجان يكتشف جيلًا جديدًا من مبدعي مصر بمراكز الشباب، لافتًا أن المهرجان يستثمر أوقات فراغ الشباب، ويسهم في ايجاد فرص عمل تتناسب مع هوايات الشباب وامكاناتهم.

أكد وزير الشباب والرياضة أن المهرجان يحقق تنمية العديد من المواهب الشبابية في مختلف أقاليم مصر وخاصة الحدودية والصعيد ومدن القناة، وإعادة الشباب لفهم وتقدير الفنون والاحساس بالجمال والانتماء للوطن.

أشار وزير الشباب والرياضة أن المشاركين سيتنافسون في المجالات الأدبية في شعر الفصحى والعامية وكلمات الاغاني، مجال الرواية، مجال التأليف المسرحي، مجال المقال، مجال السيناريو والحوار، مجال الدوري الثقافي المعلوماتي، مجال الموسيقى والغناء، مجال العروض المسرحية، مجال الفنون الشعبية، مجال الانشاد الديني والترانيم، مجال الأفلام القصيرة، مجال الفنون التشكيلية، مجال المبادرات المجتمعية، مجال الابتكارات العلمية، مجال الشطرنج، ومجال الالعاب الإلكترونية .

لفت وزير الشباب والرياضة أنه تم إطلاق جوائز المهرجان في نسخته الثانية على النماذج المضيئة في سماء العلم والثقافة والفن على المستوي المصري والعربي والعالمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز