عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مطالبة عربية للأمم المتحدة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

مطالبة عربية للأمم المتحدة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية
مطالبة عربية للأمم المتحدة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

كتب - بوابة روز اليوسف

طالب البرلمانيون العرب في اجتماع عقدوه، اليوم الأربعاء، في القاهرة، الأمم المتحدة بـ"تصنيف ميليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية"، متّهمين الحوثيين باستهداف المنشآت المدنية والحيوية في السعودية.



وقالت "سكاي نيوز".. صعّد الحوثيون في الأسابيع الأخيرة حدة هجماتهم ضد المملكة التي تقود منذ العام 2015 تحالفا لاستعادة الشرعية في اليمن والتصدي للمتمرّدين الحوثيين ودعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

والأربعاء طالب البرلمان العربي "الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بموقفٍ حازمٍ وفوري بتصنيف ميليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية لانتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتعمدها الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة".

كذلك طالب البرلمان بـ"ملاحقة قادتها ومموليها وداعميها، سواء كانوا دولًا أو جماعات".

ويتألف البرلمان العربي من ممثلين لبرلمانات البلدان العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وفي 12 يونيو أدى سقوط صاروخ تبنى الحوثيون إطلاقه على مطار أبها الدولي في جنوب السعودية إلى جرح عشرات المدنيين.

أسفر الهجوم عن إصابة 26 مدنيا من بينهم نساء وأطفال

بأشد العبارات.. مجلس الأمن يدين استهداف الحوثي مطار أبها

 مضيق هرمز.. أهم شريان نفطي في العالم

كذلك تبنى الحوثيون المدعومون من إيران شن سلسلة هجمات بطائرات مسيّرة في السعودية بينها اعتداء على محطتي ضخ لخط أنابيب نفط رئيسي في السعودية غرب الرياض في 14 مايو الماضي.

والأربعاء طالب البرلمان العربي مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي "الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه ما تقوم به إيران بانتهاك حقوق السيادة للجمهورية اليمنية وتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية لميليشيا الحوثي الانقلابية بهدف زعزعة الأمن في المنطقة وإدامة الفوضى، وإلزام إيران بقرار مجلس الأمن رقم (2216) الذي يحظر توريد الأسلحة للحوثيين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز