بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 ديسمبر 2019 - 1 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد أحمد: الرئيس السيسي ساعدنا في تنظيم كأس الأمم الإفريقية.. وحكم الفيديو من دور الـ8

20 يونيو 2019 - 34 : 12




كتب - شريف كمال

تحدث أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو الجاري والتاسع عشر من يوليو المقبل بحضور 24 منتخبا قاريا لأول مرة في التاريخ.

وقال في تصريحات بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن باستاد القاهرة الدولي: "رئيس مصر عبد الفتاح السيسي ساعدنا كثيرا لتنظيم هذه البطولة، وبشكل عام الحكومة المصرية ساعدتنا، والجميع يشترك في هذا النجاح".

وتابع: "كان قرارا حاسما إننا ننظم البطولة في يونيو، كيف يُمكننا أن ننسى الشكل الذي ظهرت عليه القرعة؟، كان هناك جهود ليظهر بهذا الشكل المتناسق، كُل الإجراءات كانت جيدة".

وواصل: "أعتذر لوسائل الإعلام، فلقد تلقينا ٢٧٠٠ طلب لحضور البطولة، ولم نستطع قبول سوى ألف، والإشارة الآن خضراء وسانحة لانطلاقة البطولة ونجاحها".

وأكمل: "نجحنا في الحصول على ١٩ راعيًا و٨ على المستوى الدولي، ولدينا رعاة محليون انضموا إلينا، وتحصلنا بالفعل على ٢٥٪ من عوائد البطولة، أيضا يُمكنكم متابعتها على ٤ قنوات، عائلة الكرة الكبيرة تجتمع اليوم".

وأردف: "صامويل إيتو والحاج ضيوف في مصر كسفراء للكان ورئيس الأهلي محمود الخطيب ودروجبا ويايا توريه أشكر الجميع، وبالنسبة للحكام نظمنا لقاءات وورش عمل للنهوض بمستواهم".

وأكمل: "قررت الجنة التنفيذية استخدام الڤار في ربع النهائي، أود أن أشارككم ما تم في الأشهر الماضية، وأثق أن كل شيء سيكون جيدًا يوم ١٩ يوليو حتى نهائي الكان، والرياضة لا تنفصل عن الإعلام الذي يساعد على النهوض بها، لابد أن نتحد لنجاح هذه البطولة".

وكشف أحمد أحمد عن سبب عدم تطبيق الفيديو (الفار) من الأدوار الأولى، قائلًا: "هذا القرار يرجع إلى المنتخبات الذين اتفقوا على تطبيقها من دور الثمانية، كان هناك قرار أن يتم تطبيق التقنية من نصف النهائي؛ ولكن في النهاية قررنا تطبيقها من دور الـ٨".

رد رئيس الكاف على عودة الحكم المصري جهاد جريشة إلى أمم إفريقيا بعد إيقافه، أوضح: "بالنسبة لاختيار الحكام فهناك لجنة هي التي تختار الحكام وهناك لجنة تنفيذية توافق على قرار اللجنة، ووافقنا على القائمة".

أردف: "قمنا بزيارة جميع الاستادات والبلد اتخذت كل التدابير لهذا العُرس الكبير، وكان أمنيتي أن يحضر رئيس الكاميرون المباراة الافتتاحية لإني احترمه وأرغب في أن تخبروه بذلك".

وواصل: "اتخذنا الضمانات وبنعمل على الاستعداد لتفادي أي خطر أمني؛ ولكن هل يوجد مدينة في العالم خالية من الاخطار؟ اتمنى أن لا تكون هناك مشاكل وعقوبات، ويجب على مصر أن تنعم بالسلام لأن قارتنا ترغب في ذلك الأمن".

وأكمل: "بذلنا العديد من المجهودات وهناك إيجابيات كثيرة فُعلت، يجب علينا أن نُساعد بعضنا من أجل نجاح البطولة".

استطرد: "الكاف ليس أحمد أحمد هي منظمة كبرى نعمل فيها، نحن مرتاحين هنا ونشعر إننا في بيتنا، وهاني أبو ريدة يفعل كل شيء، أنا اتنقل بمفردي وليس بحاجة إلى حُراس أنا بعيش هنا في أمان، لا نريد أن تكون المباريات حربًا، على وسائل الإعلام أن تنصح المشجعين الذين لا يتبعون التعليمات".

وأوضح: "هل يتم توجيه الدعوة للرئيس السابق لإفريقيا عيسي حياتو؟ هناك قاعدة داخلية في الاتحاد بأن بانتهاء رئاستك تصبح رئيسا شرفيا للكاف أو في منصب آخر ولكن هناك قضايا للرئيس السابق ليست متعلقة بالرياضة، حتى اليوم لم يُهنئني الرئيس السابق بفوزي برئاسة الكاف، ودعينا رئيس الفيفا للحضور".

وأكمل: "لا يوجد علاقة بين حقوق البث وبين زيادة عدد المنتخبات في البطولة".

وأشاد رئيس الكاف بمصر، قائلا: "هل ترون ما حولكم؟ بلد تُنظم كأس الأمم بـ٢٤ منتخبا في ٥ أشهر، الدول الإفريقية تنمو، وهناك دول إفريقية تحظى باقتصاد يُحقق تطلعاتهم، مستلزمات النجاح كانت هُنا، أثق في المجهودات التي تمت ونتائجها وأكيد هناك الغير سعيد بنجاح هذه البطولة".

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراكز قورة

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس