بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 يوليو 2019 - 27 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنرال إسرائيلى في فيديو" مسرب": جيشنا لا يستطيع مواجهة الجيش المصرى

20 يونيو 2019 - 4 : 15




كشف مقطع فيديو "مسرب" للجنرال الإسرائيلي يتسحاق بريك مفوض شكاوى الجنود السابق في جيش الاحتلال عن مدى ما يسيطر على ذهنية العدو الإسرائيلي اتجاه مصر رغم توقيع أتفاقية سلام منذ 41عاماً

وذكرموقع "روتر العبري"، أن الجنرال الإسرائيلي حذر في محاضرة  عن جهوزية الجيش الإسرائيلي للحرب المقبلة أن جيش بلاده ليس مستعداً لمواجهة عسكرية مع سوريا أو مصر على وجه الخصوص.

وكانت صحيفة "هاآرتس" العبرية، قد ذكرت في أواخر العام الماضى أن الجنرال الإسرائيلي يتسحاق بريك  رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي تحدث عن عدد من الثغرات العسكرية بقواته، والأزمات التي يعاني منها، والمؤثرة على مستقبل بلاده.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية على لسان الجنرال السابق، يتسحاق بريك، أن أزمة القوى العاملة بجيش بلاده تتسبب في ضعف قواته وتؤثر على مدى استعداده لأي حروب مستقبلية، وبعض الضباط باتوا يخافون من تقديم الشكوى.

وحذر بريك من عدم جهوزية قوات الجيش الإسرائيلي لأي حروب مستقبلية، بدعوى أن هذه القوات متوسطة المستوى، والضباط الكبار باتوا يهتمون بالمظهر على حساب الجوهر مشدداً على أن التخوف من تقديم شكوى يؤثر بالسلب على مستقبل إسرائيل، ويضعف من قدراتها العسكرية أمام "الأعداء".











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

قمة العشرين

امم افريقيا 2019

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت