عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنرال إسرائيلى في فيديو" مسرب": جيشنا لا يستطيع مواجهة الجيش المصرى

كشف مقطع فيديو "مسرب" للجنرال الإسرائيلي يتسحاق بريك مفوض شكاوى الجنود السابق في جيش الاحتلال عن مدى ما يسيطر على ذهنية العدو الإسرائيلي اتجاه مصر رغم توقيع أتفاقية سلام منذ 41عاماً



وذكرموقع "روتر العبري"، أن الجنرال الإسرائيلي حذر في محاضرة  عن جهوزية الجيش الإسرائيلي للحرب المقبلة أن جيش بلاده ليس مستعداً لمواجهة عسكرية مع سوريا أو مصر على وجه الخصوص.

وكانت صحيفة "هاآرتس" العبرية، قد ذكرت في أواخر العام الماضى أن الجنرال الإسرائيلي يتسحاق بريك  رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي تحدث عن عدد من الثغرات العسكرية بقواته، والأزمات التي يعاني منها، والمؤثرة على مستقبل بلاده.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية على لسان الجنرال السابق، يتسحاق بريك، أن أزمة القوى العاملة بجيش بلاده تتسبب في ضعف قواته وتؤثر على مدى استعداده لأي حروب مستقبلية، وبعض الضباط باتوا يخافون من تقديم الشكوى.

وحذر بريك من عدم جهوزية قوات الجيش الإسرائيلي لأي حروب مستقبلية، بدعوى أن هذه القوات متوسطة المستوى، والضباط الكبار باتوا يهتمون بالمظهر على حساب الجوهر مشدداً على أن التخوف من تقديم شكوى يؤثر بالسلب على مستقبل إسرائيل، ويضعف من قدراتها العسكرية أمام "الأعداء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز