بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اكتوبر 2019 - 24 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاهد.. لاجئون يحاربون الكراهية بالألعاب

20 يونيو 2019 - 11 : 15




يعاني اللاجئون من مشاكل كبيرة في البلدان التي ينزلون بها، سواء عنصرية أو اقتصادية أو غيرها، تلك العقبات دفعت "دين" اللاجئ من غينيا أن يخترع لعبته "جيكوراندا" التي تعني التضامن، وأوضح تقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية أن "دين" استطاع مع عدد آخر من اللاجئين أن يجد الطريقة المُثلى لتعريف الإيطاليين بقصته ودفع المجتمع لاحتضانه.

وأوضح التقرير أن "دين"- الذي يقطن في باليرمو الإيطالية- بعد وصوله لهذا المكان لم يكن يعرف أحدًا، وعانى هو وغيره من العديد من المشاكل في التواصل، لذا قاموا باختراع لعبة جيكوراندا، حيث يفوز كل من يلعب ولا يخسر أحد، مؤكداً أنهم صنعوا اللعبة لتروي القصص التي مروا بها.

وأشار "دين" إلى أن واقعة إطلاق نار كانت وراء اختراعه للعبة، إذ تعرض في أحد الأيام وأثناء سفره من بلاده إلى إيطاليا إلى حادث إطلاق نار في ليبيا، حيث وقع حادث إطلاق نار ولقي كل من حاول الهرب حتفه، إلا أنه تجمد في مكانه، وبعد أن حدد مكان المجرمين تمكّن من الهرب حياً، وبعد وصوله إلى باليرمو تعرض للعديد من حوادث العنصرية، مؤكداً أن العنصرية ما هي إلا مرض الجهل.

وأضاف التقرير أن دين ومن معه اضطروا لمواجهة العديد من العقبات والتغلب عليها للاندماج في المجتمع، لهذا السبب أنشؤوا لعبة "جيكورندا"، مؤكداَ أن العديد من الأشخاص حالياً في باليرمو يعرفون اللعبة بفضل الأشخاص الذين آمنوا بها ودعموها. 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة