عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة جنوب الوادي تستعد لبدء برنامج التنمية الشاملة في قرية حاجر خزام

جامعة جنوب الوادي تستعد لبدء برنامج التنمية الشاملة في قرية حاجر خزام
جامعة جنوب الوادي تستعد لبدء برنامج التنمية الشاملة في قرية حاجر خزام

كتب - بوابة روز اليوسف

أنهت جامعة جنوب الوادى، كافة استعداداتها لبدء برنامج التنمية الشاملة في قرية حاجر خزام مركز قوص، جنوب قنا، والذى يأتي تنفيذاً للتوجهات الرئاسية وتأكيداً على تعظيم وتوسيع مظلة الدور المجتمعي للجامعات فى خدمة مجتمعها المحيط ، وبرعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى.



وتوجه فريق خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعة برئاسة الدكتور يوسف غرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى قرية حاجر خزام للتنسيق والوقوف على احتياجات القرية المستهدف تنميتها من خلال الجامعة.

ومن المقرر أن يقوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتنظيم أسبوع كامل من الأنشطة داخل القرية يستمر خلال الفترة من السبت 22 يونيو وحتى الخميس 27 يونيو الجارى.

وأوضح غرباوي أن الفعاليات تشمل تنظيم قافلة طبية بشرية لتقديم العلاج المجانى لأهالى القرية مع تحويل الحالات التى تحتاج لمزيد من الفحوصات الطبية إلى المستشفيات الجامعية في قنا، كما سيتم تنظيم قافلة طبية بيطرية لعلاج وتحصين الحيوانات المملوكة لأهالي القرية، فضلا عن عقد العديد من ندوات التوعية الصحية والإرشاد الزراعي والتدريب على المشروعات الصغيرة والتوعية النفسية والسلوكية.

وأكد أن الفعاليات تشمل قافلة للتدريب على الحاسب الآلى ويوما رياضيا في القرية، إلى جانب ورشة عمل لمدة يوم واحد لطلاب الجامعة في القرية للتدريب على الطرق الحديثة لتعليم الكبار حتى يتم بواسطتهم فتح فصول محو الأمية لخدمة أهالى القرية، كما تشمل الفعاليات على 3 أيام خدمة عامة في القرية يتم خلالها رفع المخلفات وتنظيم معسكر للتشجير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز