عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ الإسكندرية يبحث مع الجمعية الوطنية التنزانية سبل تعزيز التعاون المشترك

نائب محافظ الإسكندرية يبحث مع الجمعية الوطنية التنزانية سبل تعزيز التعاون المشترك
نائب محافظ الإسكندرية يبحث مع الجمعية الوطنية التنزانية سبل تعزيز التعاون المشترك

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث نائب محافظ اﻹسكندرية أحمد جمال، خلال اجتماعه اليوم الخميس، بوفد الجمعية الوطنية التنزانية برئاسة جوب ندوجاي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين على كافة الأصعدة.



وخلال اللقاء، نقل نائب المحافظ تحية الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية للوفد وترحيبه الكبير به على أرض الإسكندرية ورغبته في تدعيم وتقوية العلاقات بين الجانبين. كما أعرب نائب المحافظ عن سعادته باهتمام الوفد التنزاني بالحضارة المصرية، موضحًا أن العلاقات المصرية التنزانية ممتدة عبر التاريخ ويتضح ذلك من خلال الزيارات المتبادلة بين المسئولين من كلا الجانبين.

وأوضح أن الإسكندرية مدينة الثقافة والحضارة فهي تضم العديد من المعالم التاريخية مثل مكتبة الإسكندرية منارة العلم، وأستاد الإسكندرية الدولي الذي يستضيف بعض مبارايات كأس الأمم الإفريقية، وتضم العديد من المزارات السياحية التاريخية مثل قلعة قايتباي والمسرح الروماني، بالإضافة إلى العديد من المتاحف مثل المتحف القومي ومتحف المجوهرات وغيرها من الأماكن التاريخية والأثرية.

من جانبه، قدم جوب ندوجاي رئيس الوفد الشكر إلى نائب المحافظ علي حفاوة الاستقبال، لافتًا إلى حرصه على زيارة محافظة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر لما لها من مكانة تاريخية وحضارية وثقافية.

ووجه الشكر إلى الحكومة المصرية والشعب المصري على المشروعات التي تقام في تنزانيا من الجانب المصري، كما أعرب عن سعادته بمشاركة منتخب تنزانيا بعد غياب 40 سنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر.

رافق الوفد، السفير عيسى نصور سفير تنزانيا لدى جمهورية مصر العربية، والسيدة إليزابيث رويتونجا، من وزارة الخارجية التنزانية، والسيد عباس منجوالي جمعة قنصل السفارة، والسيد علي محمد مويني الوزير المفوض لسفارة تنزانيا؛ كما وحضر الاستقبال اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وأ. د. وليد عبد العظيم، مستشار المحافظ لشئون البيئة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز