عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدول الموقعة على الاتفاق النووي تجتمع في فيينا

الدول الموقعة على الاتفاق النووي تجتمع في فيينا
الدول الموقعة على الاتفاق النووي تجتمع في فيينا

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الاتحاد الأوروبي في بيان ،اليوم الخميس، إن مسؤولين كبارا من فرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين وروسيا وإيران سيجتمعون يوم 28 يونيو في فيينا لمناقشة سبل إنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع طهران في 2015، ومناقشة سبل مساعدة إيران على مواجهة التحديات التي تفرضها العقوبات الأميركية



وقال الاتحاد الأوروبي في البيان إن الاجتماع سيبحث كيفية "التعامل مع التحديات الناجمة عن انسحاب الولايات المتحدة وإعادة فرض العقوبات على إيران"، في إشارة إلى قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الانسحاب من الاتفاق في مايو أيار 2018، وكذلك التصريحات الإيرانية الأخيرة بخصوص تنفيذ التزاماتها النووية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قال للصحافيين، ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران ردا على إسقاط طائرة أميركية مسيرة "ستعرفون قريبا"، مؤكدا أنه لا يستبعد ردا أميركا على الحادثة.

وأضاف ترمب أن إيران ارتكبت خطأ كبيرا، مؤكدا أن الطائرة الأمريكية المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي. وقال: "لدينا وثائق على أن الطائرة المسيرة كانت في الأجواء الدولية".

وأكد الرئيس الأمريكي أن الطائرة التي أسقطتها إيران كانت غير مسلحة وتحلق فوق المياه الدولية.

وأشار ترمب إلى أنه "لا يشعر أن إدارته تدفعه نحو الصراع بل تفعل عكس ذلك أحيانا". لافتا إلى أن إيران قد تكون أسقطت الطائرة المسيرة عن طريق الخطأ".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز