عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مستقبل وطن: جولة الرئيس السيسي الأوروبية تعكس أهمية مصر

رئيس مستقبل وطن: جولة الرئيس السيسي الأوروبية تعكس أهمية مصر
رئيس مستقبل وطن: جولة الرئيس السيسي الأوروبية تعكس أهمية مصر

كتب - السيد علي

ثمن المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حجم المباحثات التي شهدتها جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الاوروبية التي شملت بيلاروسيا ورومانيا، مؤكدا أن الزيارة جاءت في اطار عزم الدولة المصرية لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع جميع الدول.

وأكد رشاد، في تصريحات له اليوم أن الزخم وحجم الترحاب والتكريم الذي لقاه الرئيس في هذه الجولة يعكس حجم الثقل السياسي وشعور المجتمعات الدولية بالطفرة الحقيقية وحجم النهوض الذي تتمتع به مصر، كما أنه يعكس ايمان العالم أجمع بأهمية مصر الإستراتيجية كركيزة أساسية وقلب نابض ومحور فعال بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس مستقبل وطن، أن هذه الزيارة مهمة للغاية وخاصة لما تشهده العلاقات المصرية الأوروبية من تطورات كبيرة خلال السنوات الماضية على المستويات الاقتصادية والإستراتيجية وتقاربا في الرؤى بشأن العديد من القضايا والملفات المشتركة، وما يمثله الاتحاد الأوروبي من أهم الداعمين لمصر  إقليميا ودوليا، الأمر الذي يشير إلى أن تلك الزيارة سيكون لها مردود إيجابي وقوي للغاية وبالأخص على المستوى الاقتصادي، ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأشار رشاد، إلى أن طبيعة الجولات والزيارات الخارجية التي يقوم بها السيسي تتسم بالتنوع والتوازن بهدف تعزيز العلاقات الثنائية مع كافة الشركاء الاستراتيجين والتطرق لفتح آفاق جديدة مع العديد من المعسكرات الغربية وإنهاء حقبة الاعتماد على حليف واحد أو معسكر واحد.

وأكد رئيس مستقبل وطن أن تلك الزيارات حققت نجاحات غير مسبوقة على كافة المستويات انعكست على وضعية مصر كمحور هام وفعال في صياغة أمن ومصير ومستقبل الدول محل النزاعات والأزمات وتبواها مكانتها الرائدة كمخطط استراتيجي لمواجهة التحديات الدولية المشتركة.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز