عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسالة من إيران إلى مجلس الأمن بشأن "الطائرة والحرب"

رسالة من إيران إلى مجلس الأمن بشأن "الطائرة والحرب"
رسالة من إيران إلى مجلس الأمن بشأن "الطائرة والحرب"

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت إيران في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي إنها لا تسعى للحرب، في وقت بلغ فيه التصعيد مع الولايات المتحدة ذروته إثر إسقاط الحرس الثوري طائرة أمريكية من دون طيار فوق مضيق هرمز.



وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي إن "طهران لا تسعى للحرب ولكن تحتفظ بحق اتخاذ كل الإجراءات المناسبة ضد أي عمل عدائي ينتهك أراضيها".

وبحسب "سكاي نيوز".. ذكر روانجي أن الطائرة الأمريكية المسيرة دخلت المجال الجوي الإيراني رغم التحذيرات المتكررة في "انتهاك سافر" للقانون الدولي، على حد تعبيره.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ،اليوم الخميس، أن الطائرة الأمريكية المسيرة - التي اسقطتها بلاده - انتهكت المجال الجوى لإيران.

وقال ظريف - في صفحته الرسمية على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" اليوم الخميس - إن السلطات الإيرانية قامت بانتشال أجزاء من الطائرة الأمريكية المسيرة من داخل المياه الإقليمية".

وكان مسئولو وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أكدوا في وقت سابق أن الطائرة التي اسقطتها طهران كانت تقوم بمهمة استطلاع في المياه الدولية، وأن الاعتداء عليها تم دون استفزاز مسبق، فيما وصف الرئيس ترامب الحادث بأنه كان " خطأ كبيرا من جانب إيران، غير أنه يجد صعوبة في الاعتقاد بأنه كان متعمدا".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز