عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: ختان الإناث جريمة مخالفة لآداب مهنة الطب

الصحة: ختان الإناث جريمة مخالفة لآداب مهنة الطب
الصحة: ختان الإناث جريمة مخالفة لآداب مهنة الطب

العريش - مسعد رضوان

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن ختان الاناث جريمة مخالفة لآداب مهنة الطب .



وأعلن خلال المشاركة مع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء بمناسبة اليوم الوطنى لمناهضة ختان الاناث أن جميع الهيئات الطبية فى العالم تعتبر ختان الاناث جريمة مخالفة لآداب المهنة .. مشيرا الى مشاركة القطاع الصحى فى الحملة القومية للقضاء على ختان الاناث ، والتى تنظمها وتشرف عليها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث ، وذلك من خلال المشاركة الفعلية فى الحملة من خلال ادارتى التثقيف والاعلام الصحى وتنظيم الأسرة .

ومن جانبه .. أكد الدكتور حاسم حمدى مدير اداراة التثقيف والاعلام الصحى أن مناهضة ختان الاناث من أهم المحاور لرؤية مصر 2030 بتمكين المرأة ومنع ممارسة العنف ضدها .. مشيرا الى الأضرار النفسية الناتجة عن هذه الجريمة البشعة من قلق وصدمة نفسية وشعور بالخزى والخوف من الزواج والاكتئاب والعصبية .

وأعلنت سمية سعيد مسئول اعلام تنظيم الأسرة أن الختان هو انتهاك للسلامة البدنية وتشويه للأعضاء الداخلية للأنثى .

وأضاف فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحى أن هناك شراكة وطنية لتوحيد الجهود وتجديد الالتزام نحو القضاء على جريمة ختان الاناث ، والتى يعاقب عليها القانون المصرى .. مشيرا الى دور المكتب فى نشر الوعى الصحى بأضرار جريمة الختان من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة والندوات التثقيفية على مستوى المحافظة لتصحيح المفاهيم والعادات المغلوطة .. بالتنسيق مع الرائدات الريفيات واعلام تنظيم الأسرة ، والاشارة الى خط نجدة الطفل 1600 للإستفسار عن العديد من الأسئلة بخصوص هذا الموضوع .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز