عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاحتلال يمهل أهالي حي وادي الحمص بالقدس 3 أسابيع لهدم 100 وحدة سكنية

الاحتلال يمهل أهالي حي وادي الحمص بالقدس 3 أسابيع لهدم 100 وحدة سكنية
الاحتلال يمهل أهالي حي وادي الحمص بالقدس 3 أسابيع لهدم 100 وحدة سكنية

كتب - بوابة روز اليوسف

أمهلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أهالي حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، حتى الثامن عشر من الشهر المقبل، لتنفيذ قرارات هدم مائة شقة سكنية.



ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن لجنة حي وادي الحمص، أن سلطات الاحتلال أمهلت المواطنين حتى الثامن عشر من الشهر المقبل، لتنفيذ قرارات الهدم يدويا أو هدمها من قبل قوات الاحتلال بعد هذا التاريخ.

وأوضحت اللجنة أن قوات الاحتلال بدأت بملاحقة السكان منذ حوالي 3 أعوام، بقرارات الهدم بحجة "القرب من الجدار الأمني"، وهو عبارة عن شارع محاط بالأسلاك الشائكة والمجسات الالكترونية، وفقا لقرارها بمنع البناء على بعد 250 مترا من "الجدار" لأسباب أمنية.

وأضافت اللجنة أن الجزء الأكبر من البنايات التي صودق على هدمها يقع في المناطق المصنفة (أ) التابعة للسلطة الفلسطينية أمنيا وإداريا وفق اتفاقية أوسلو، والحاصلة على تراخيص بناء من وزارة الحكم المحلي.

إلى ذلك، دعت لجنة الدفاع عن البيوت المهددة بالهدم في حي وادي الحمص، المواطنين للمشاركة في صلاة ظهر يوم غد الجمعة احتجاجا على قرارات الهدم الجماعية في الحي.

وأوضحت اللجنة أن الصلاة ستقام في إحدى البنايات المهددة بالهدم، وسيلقي خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري الخطبة، يعقبها مؤتمر صحفي لعدد من الشخصيات المقدسية.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز