بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 ديسمبر 2019 - 44 : 8   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. مصر تفتتح مشوار الكأس الثامنة بمواجهة زيمبابوي

21 يونيو 2019 - 12 : 10




كتب - شريف كمال

يستهل منتخب مصر الأول، تحت القيادة الفنية للمدرب المكسيكي خافيير أجيري، منافسات كأس الأمم الإفريقية بمواجهة نظيره زيمبابوي، في العاشرة من مساء الجمعة، على استاد القاهرة، في موقعة الافتتاح للبطولة القارية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية، بعدما غاب الفراعنة عن منصات التتويج الأفريقية منذ الفوز باللقب عام 2010، للمرة السابعة في تاريخه ليصبح أكثر المنتخبات المتوجة باللقب والثالثة على التوالي ليحقق رقمًا قياسيًا لم يتحقق من قبل بعدما استطاع أبناء حسن شحاته حصد اللقب 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

فيما فشل المنتخب الوطني في حصد اللقب عام 2017 بعدما كان قريبًا من التتويج بكأس الأمم الإفريقية بعد هزيمته من الكاميرون في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

يمتلك منتخب مصر العديد من المقومات التي تجعله أقرب المُرشحين للفوز باللقب، وعلى رأسها كتيبة نجوم الفراعنة وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول والإنجليزي ومنتخب مصر، بالإضافة إلى 7 محترفين آخرين و15 لاعبًا محليا.

منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، يأتي في المركز الثالث من حيث المنتخبات صاحبة الأكبر قيمة تسويقية في كأس الأمم الإفريقية، والتي تبلغ 202 مليون يورو.

ويتصدر "الفرعون" المصري، قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، ويتفوق بفارق كبير على أقرب ملاحقيه ماني مهاجم منتخب السنغال، الذي تصل قيمته السوقية إلى 85 مليون يورو، فيما جاء مواطنه كوليبالي في المركز الثالث بقيمة بلغت 70 مليون يورو، وحل الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول رابعا بقيمة بلغت 65 مليون يورو.

فيما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب زيمبابوي 24.05 مليون دولار.

من المتوقع أن يدفع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي، محمود علاء، أحمد حجازي، أيمن اشرف.

خط الوسط: محمد النني، طارق حامد، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: مروان محسن.

كما سيكون الجمهور المصري خير داعم للفراعنة في مباراته أمام زيمبابوي، لمواصلة مشواره في كأس الأمم الإفريقية لتحقيق الهدف والتتويج باللقب خاصة أن المباراة تُقام على أرضه ووسط جماهيره.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس