عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دليلك إلى استادات كأس الأمم الإفريقية.. هكذا يمكنك الوصول

دليلك إلى استادات كأس الأمم الإفريقية.. هكذا يمكنك الوصول
دليلك إلى استادات كأس الأمم الإفريقية.. هكذا يمكنك الوصول

كتب - محمد يوسف

يرفع المنتخب المصري لكرة القدم الستار عن فعاليات النسخة رقم 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يصطدم بمنتخب زيمبابوي، في نسخة استثنائية ضمت 24 منتخبًا لأول مرة بدلاً من 16 منتخبًا.



وقُسّمت المنتخبات المشاركة إلى 6 مجموعات، ضمت الأولى: منتخبات: (مصر "المستضيف"، وجمهورية الكونغو الديموقراطية، وأوغندا، وزيمبابوي)، وفي الثانية منتخبات: (نيجيريا، وغينيا، ومدغشقر، وبوروندي)، وفي المجموعة الثالثة منتخبات: (السنغال، والجزائر، وكينيا، وتنزانيا)، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات: (المغرب، وساحل العاج، وجنوب إفريقيا، وناميبيا)، وفي المجموعة الخامسة منتخبات: (تونس، ومالي، وموريتانيا، وأونغولا)، وأخيرًا ضمت المجموعة السادسة منتخبات: (الكاميرون "حامل اللقب"، وغانا، وبنين، وغينيا بيساو).

وتستضيف 6 ملاعب هذه المجموعات، نرصدها لكم وطريق الوصول كالتالي:

★ استاد القاهرة الدولي

يأتى استاد القاهرة الدولى فى المرتبه الأولى من حيث سعته فهو بإمكانه استعاب 75000 مشجع.

يمكن الوصول لاستاد القاهرة عن طريق المترو حيث يقع الاستاد على بعد 500م من محطة الأستاد بالخط الثالث للمترو، و 850م من محطة أرض المعارض بنفس الخط.

ويمكن أيضا الوصول له عن طريق الأتوبيسات التي سيتم توفيرها من خلال محطات الاتوبيسات بكل من محطة العباسية-عبد المنعم رياض-أحمد حلمى- حدائق القبة و دوران شبرا.

★ استاد السلام

يمكنه استيعاب 30000 مشجع، ويمكن الوصول له عن طريق المترو حيث يقع الاستاد على بعد 13.5 كم من محطة المرج الجديدة بالخط الأول للمترو وبعد ذلك بإمكانك ركوب الاتوبيسات المخصصة من محطة الاتوبيس المرج الجديدة، و 16كم من محطة ألف مسكن بالخط الثالث للمترو.

أو عن طريق المواصلات سيتم توفير أتوبيسات من خلال محطات الاتوبيسات بكل من محطة المرج الجديدة – شبرا الخيمة – العباسية - أحمد حلمى- حدائق القبة.

★ استاد 30 يونيو

يستوعب استاد 30 يونيو 30000 مشجع، ويمكن الوصول إليه عن طريق المترو، حيث يقع الاستاد على بعد 12كم من محطة العباسية بالخط الثالث للمترو، وبعد ذلك بإمكانك ركوب الاتوبيسات المخصصة من محطة أتوبيس العباسية، وسيتم إضافة 15 أتوبيسا لنقل الجماهير من وإلى الاستاد خلال أيام المباريات.

أو عن طريق الأتوبيسات التي سيتم توفيرها خصيصا من خلال محطات الاتوبيسات بكل من محطة حلوان – المنيب – العباسية – حدائق القبة – أحمد حلمى

★ استاد الإسماعيلية

يستوعب استاد الاسماعيلية 18500 مشجع ويمكن الوصول إليه عن طريق الخط الحديدى (القاهرة- الأسماعيلية) و هو يبعد عن الاستاد بـ1.2 كم أو عن طريق محطة الاسماعيلية البرية من خلال طريق داخلى يبعد عن الاستاد 700م.

★ استاد الجيش

يستوعب استاد الجيش 27000 مشجع ويمكن الوصول إليه عن طريق القاهرة – السويس حيث يبعد عنه 6 كم فقط وسوف يتم توفير 15 مينى باص لنقل الركاب من محطة السويس إلى الاستاد بسعة 29 راكب لكل مينى باص

★ استاد الإسكندرية

يستوعب استاد الاسكندرية 20000 مشجع ويمكن الوصول إليه عن الطريق الخط الحديدى (القاهرة- اسكندرية) وهو يبعد عن الاستاد 600 م ويتم تشغيل 49 قطاراً بشكل يومى من محطة السكه الحديد خط القاهرة – إسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز