عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقنيات ذكية لتتبع المسافرين لأمتعهتم بمطار بكين الجديد

تقنيات ذكية لتتبع المسافرين لأمتعهتم بمطار بكين الجديد
تقنيات ذكية لتتبع المسافرين لأمتعهتم بمطار بكين الجديد

كتب - وكالات

كشفت مصلحة الدولة الصينية للطيران المدني أن مطار بكين داشينغ الدولي الجديد سيستخدم بشكل شامل أجهزة التعرف على ترددات الراديو في تتبع الأمتعة.



وذكرت المصلحة –في بيان اليوم- أن تبني استخدام أجهزة التعرف على ترددات الراديو باتت من بين التقنيات المتطورة العديدة لمطار بكين الجديد الذي من المتوقع أن يصبح من ضمن أول مجموعة من المطارات الذكية في البلاد.

وأوضحت أنه يمكن لتقنية التعرف على ترددات الراديو في تتبع الأمتعة، أن تمكن المسافرين من متابعة المعلومات الخاصة بأمتعتهم في الوقت الحقيقي باستخدام الأجهزة الإلكترونية.

وسيقوم مطار بكين الجديد أيضا بإنشاء منصة شاملة لجميع بيانات عملياته، ما سيعزز بشكل كبير كفاءته التشغيلية بمعلومات دقيقة وقرارات ذكية.

يشار إلى أنه سيتم استخدام العديد من التقنيات الجديدة في مطار بكين داشينغ الدولي، بما فيها تسجيل الوصول الذاتي وتسجيل الوصول إلى الأمتعة الشخصية والتعرف على الوجه في عمليات الفحص الأمني.

ومن المقرر بدء تشغيل مطار بكين داشينغ الدولي في سبتمبر المقبل، حيث تم بناؤه لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الجوية في البلاد وتخفيف الضغط الجوي الكبير على مطار العاصمة بكين الدولي الذي تجاوز حجم نقله السنوي للركاب 100 مليون خلال عام 2018.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز