عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نيجيريا تتصدر المجموعة الثانية بعد تعادل غينيا ومدغشقر

نيجيريا تتصدر المجموعة الثانية بعد تعادل غينيا ومدغشقر
نيجيريا تتصدر المجموعة الثانية بعد تعادل غينيا ومدغشقر

كتب - بوابة روز اليوسف

منح تعادل منتخبي مدغشقر وغينيا (2-2) في ختام الجولة الأولى بالمجموعة الثانية مساء اليوم السبت صدارة المجموعة إلى منتخب النسور الخضراء الذي تغلب على نظيره البوروندي بهدف يتيم.



انتهت مباراة منتخب غينيا - الملقب بـ "الفيل الوطني" ونظيره مدغشقر الذي يشارك للمرة الأولي في نهائيات بطولة الأمم الأفريقية والملقب بمنتخب الـ (هو) أو الجواميس- اليوم بالتعادل 2-2 في ختام مباريات الجولة الأولي لحساب المجموعة الثانية والتي جرت في استاد الإسكندرية.

وكان منتخب الفيل الوطني يسعى لتحقيق انطلاقة قوية في بداية مشواره في الكان 2019 في مصر إلا انه اصطدم بقوة الجواميس الذين يشاركون لأول مرة في النهائيات ولكنهم استطاعوا إدراك التعادل 1-1 ثم التقدم 2-1 قبل أن ينجح منتخب غينيا في التعادل قبل نهاية المباراة بـ 25 دقيقة عن طريق ركلة جزاء.

وشاركت غينيا قبل ذلك في كأس الأمم الأفريقية 12 مرة دون أن تتوج باللقب، وتسعى لتحقيق نتائج مغايرة هذه المرة وتعتمد في ذلك على نجم نادي ليفربول نابي كيتا، أما مدغشقر فتسعى بقيادة الفرنسي نيكولا دوبوي للسير على خطى الرأس الأخضر الفريق الوحيد الذي عبر مرحلة المجموعات في أول مشاركة له في البطولة في السنوات الأخيرة، وتعتمد على الهداف كارلوس أندريا ماتسينورو.

وبانتهاء مباريات الجولة الأولي للمجموعة الثانية، تصدر منتخب نيجيريا الملقب بالنسور الخضراء المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه بهدف دون رد على منتخب بوروندي الوافد الجديد على البطولة والملقب بمنتخب السنونو في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم في افتتاح مباريات المجموعة والتي أقيمت في استاد الإسكندرية.

وجاء في المركز الثاني منتخبا غينيا ومدغشقر برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 2-2 بينما احتل منتخب بوروندي المركز الأخير في المجموعة بنهاية مباريات الجولة الأولي.

وتنطلق الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية يوم الأربعاء القادم بمباراة نيجيريا وغينيا وتختتم الجولة بمباراة مدغشقر وبوروندي يوم الخميس القادم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز