بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اكتوبر 2019 - 59 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحدث استطلاعات الرأي: إمام أوغلو يتفوق على منافسه بنحو 6.7%

23 يونيو 2019 - 27 : 10




كتب - عادل عبدالمحسن

ذكرت صحيفة "الزمان" التركية أن أحدث استطلاعات "رأى" أجرته شركة "أوراسيا للأبحاث"، عن انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى أظهرت نتائجها حصول أكرم إمام أوغلو على 53% من أصوات المشاركين بينما حصل بن علي يلدرم على 46.3% بفارق 6.7%.

وقالت الصحيفة التركية إن شركة أوراسيا للأبحاث أعلنت عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي نتائج استطلاع الرأي الخاص بانتخابات إسطنبول.

وقال كمال أوزكيراز رئيس الشركة خلال البث المباشر لإعلان نتائج الاستطلاع عبر موقع يوتيوب إن مرشح تحالف الشعب، أكرم إمام أوغلو، حصد 53% من أصوات الناخبين مقابل حصول مرشح تحالف الجمهور، بن علي يلدرم 46.3% من الأصوات.

وحصد مرشح حزب السعادة، نجدت جوكشينار، والمرشحين الآخرين على 0.7% من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي الذي أجري في الفترة بين 17 و20 من الشهر الجاري بمشاركة 960 شخصًا.

وخلال البث المباشر أوضح أوزكيراز أن نسبة الخطأ في استطلاع الرأي تبلغ نحو 2.5% وأن نسبة المشاركة في انتخابات إسطنبول لن تتخطى الـ83% وهي نسبة المشاركة خلال الانتخابات الأخيرة.

وأكد رئيس شركة أوراسيا للأبحاث أن المترددين الذين لم يحددوا موقفهم خلال استطلاع الرأي كانوا من المناطق ذات الغالبية المؤيدة للحزب الحاكم، مشيرا إلى امتناع 2.5% من المصوتين للعدالة والتنمية في الحادي والثلاثين من مارس الماضي عن المشاركة في الانتخابات.

 يذكر أن بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية الإخواني الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خسر إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت 31 مارس الماضي، لصالح المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة