عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوة "حبيس" أردوغان لم تؤثر في توجه الناخبين الأكراد بإسطنبول

دعوة "حبيس" أردوغان لم تؤثر في توجه الناخبين الأكراد بإسطنبول
دعوة "حبيس" أردوغان لم تؤثر في توجه الناخبين الأكراد بإسطنبول

كتب - عادل عبدالمحسن

أظهرت توجهات الناخبين الأكراد في الانتخابات على رئاسة بلدية إسطنبول التركية بين أكرم إمام أوغلو مرشح المعارضة الأكثر حظًا بهذه الانتحارات ومنافسه بن علي يلدريم مرشح حزب التنمية والعدالة الإخواني أن دعوة عبد الله أوجلان الزعيم التاريخي لأكراد تركيا والقابع في سجون أردوغان بالحياد في الانتخابات وقام الأكراد في إسطنبول بالتصويت لأكرم أوغلو.



كانت شركتا "راوست" و"تيم" للدراسات واستطلاعات الرأي في تركيا قد نشرتا نتائج دراسة عن توجه الناخبين الأكراد في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي يتنافس فيها مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم ومرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو الفائز في الانتخابات الملغاة.

وحسبما ذكرت صحيفة "الزمان" التركية، أوضحت نتائج الدراسات التي أجرتها شركتا “Rawest” و”TEAM” أن هناك زيادة بنحو 10% في الأصوات التي قد يحصل عليها مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو من الناخبين الأكراد، عن الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات التي عقدت في 31 مارس الماضي، مشيرة إلى أن أصوات بن علي يلدريم لم يطرأ عليها أي تغيير.

وكشفت الدراسة أن خطاب عبد الله أوجلان، الذي دعا حزب الشعوب الديمقراطي للحياد في الانتخابات، لم يحدث تغييرًا في توجه الناخبين الأكراد بشأن انتخابات إسطنبول المحلية التي انطلقت في الساعة الثامنة من صباح اليوم وستنتهي في الساعة الخامسة من مساء اليوم نفسه.

جاءت النتائج بعد دراسة مشتركة بين شركتي "Rawest" و"TEAM" للدراسات واستطلاعات الرأي؛ حيث شملت مقارنة بين النتائج المتوقعة اليوم، والانتخابات التي أجريت في 31 مارس الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز