عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كاوتش" أتوبيسات مرشح المعارضة يثير غضب شرطة "أردوغان"

"كاوتش" أتوبيسات مرشح المعارضة يثير غضب شرطة "أردوغان"
"كاوتش" أتوبيسات مرشح المعارضة يثير غضب شرطة "أردوغان"

كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت الساعات الأولى من انطلاق الانتخابات البلدية على رئاسة مدينة إسطنبول التركية مضايقات من جانب شرطة أردوغان للناخبين المتوجهين في أتوبيسات من مدينة أنطاكيا في جنوب البلاد إلى إسطنبول، استعدادًا للتصويت لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو في الانتخابات البلدية، وفقًا لما أوردته صحيفة "الزمان" التركية.



وقال الكاتب الصحفي سيرباي منصور أوغل لصحيفة "بيرجون" التركية: إن شرطة المرور أوقفت أتوبيسًا تابعًا لحزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كان يستعد للتحرك في الساعة 15:00 بتوقيت تركيا، من مدينة أنطاكيا متجهة إلى إسطنبول، وعلى متنه مواطنون ينوون التصويت لصالح إمام أوغلو في انتخابات الإعادة على منصب رئاسة البلدية.

ومن جانبه أوضح سائق الأتوبيس أن قوات الأمن منعت الأتوبيسات من التحرك، بالرغم من أنها تخضع للفحص باستمرار، وتقوم برحلات يومية بين مدينة أنطاكيا وإسطنبول.

وبعد مشادات كلامية، تمكن الناخبون الأتراك من التحرك في طريقهم إلى إسطنبول، بعد تغيير "كاوتش" الأتوبيس الذي اعترضت عليه قوات الأمن، ليتم إيقافه مرة أخرى من قبل قوات الدرك من أجل تفقد هويات الركاب، ومن ثم انطلقت الأتوبيس في طريقه إلى مدينة إسطنبول.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم خسر إسطنبول، لصالح المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول اليوم 23يونيو الجاري، بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز