بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 يوليو 2019 - 59 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأرقام.. "أوغلو" يكتسح مرشح أردوغان.. للمرة الثانية

23 يونيو 2019 - 40 : 19




كتب - عادل عبدالمحسن

أظهرت نتائج انتخابات الإعادة بإسطنبول حصول أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب المعارض لرئاسة بلدية إسطنبول التركية، على 4 ملايين و698 ألفاً و782 صوتاً بنسبة 54%، ضد منافسه علي يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية الإخواني الذي حصل على 3 ملايين و921 صوتاً و201 صوت بنسبة 45.1%، بفارق 777 ألفاً و581 صوتاً بنسبة 9.9%.

بينما كان قد حصل مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، في الانتخابات الأولى التي أجريت خلال شهر مارس الماضي، على 4 ملايين و169 ألفاً و765 صوتاً بنسبة 48.8 مقابل حصول منافسه علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية الإخواني على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتاً بفارق 13 ألفاً و729 صوتاً بنسبة 0.2%.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية التركية أن علي يلدريم هنأ مرشح المعارضة إمام أوغلو بالفوز للمرة الثانية، برئاسة المدينة وبفارق كبير عن الانتخابات الأولى التي جرت في مارس الماضي.

وتعد هذه النتائج صفعة قوية للرئيس رجب طيب أردوغان الذي ضغط على اللجنة العليا للانتخابات من أجل إعادة الاقتراع في المدينة التي كانت خزانا انتخابيا للحزب الحاكم بعد خسارة مرشحه.

وأثار قرار إعادة الانتخابات انتقادات دولية واتهامات من المعارضة بتآكل سيادة القانون، وخرج سكان في عدد من المناطق إلى الشوارع وهم يقرعون الأواني احتجاجا على ذلك.

وكرر أردوغان اعتقاده بأن "من يفوز بإسطنبول يفوز بتركيا"، مما يعني أن خسارة المدينة مرة ثانية ستمثل حرجا لأردوغان وقد تضعف ما بدا حتى وقت قريب أنها قبضته الحديدية على السلطة، علما أنه تولى منصب رئيس بلدية إسطنبول في التسعينيات.

وقد تُلقي خسارة ثانية لحزب العدالة والتنمية مزيدا من الضوء على ما وصفه مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة البلدية أكرم إمام أوغلو، بأنه تبديد لمليارات الليرات في بلدية إسطنبول التي تبلغ ميزانيتها حوالي 4 مليارات دولار.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

ثورة 23 يوليو

رؤساء جامعات افريقية

ثورة 30يونيو

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت