عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحرين تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها

البحرين تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها
البحرين تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها

كتب - بوابة روز اليوسف

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواقف سيارات مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، من قبل ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.



ومساء الأحد، أعلن التحالف العربي أن ميليشيات الحوثي الإيرانية استهدفت مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بهجوم إرهابي، مما أسفر عن مقتل شخص سوري وإصابة 7 مدنيين آخرين.

وأعربت المنامة، في بيان، عن خالص تعازيها لأهالي وذوي الضحية وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي يخالف كافة القوانين والأعراف الدولية.

وجددت الخارجية البحرينية، موقفها الثابت الذي يقف في صف واحد مع الرياض ضد كل من "يحاول استهداف مصالحها وأمنها واستقرارها، وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمن واستقرار أراضيها، ودعم جهودها الدؤوبة الرامية إلى القضاء على العنف والتطرف والإرهاب بكافه صوره وأشكاله،".

وأكد البيان ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في التصدي لممارسات ايران ومختلف الجماعات الإرهابية التي تدعمها ووقف هذه الهجمات الإرهابية المتكررة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه مساء اليوم، وقع هجوم إرهابي من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وكانت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد هاجمت مطار أبها في 12 يونيو الجاري بطائرة مسيرة، مما أسفر عن إصابة 26 شخصاً، بينهم نساء وأطفال"، وهو ما جلب إدانة دولية واسعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز