بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 يوليو 2019 - 2 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

20 ألف نسمة يستغيثون برئيس الوزراء.. فهل يستجيب؟ "بالفيديو"

24 يونيو 2019 - 5 : 10




كتب - بوابة روز اليوسف

20 ألف نسمة، هم قاطنو عزبتي «الشيخ حربي» و«زنهرت»، بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية، يعانون وأبناؤهم يوميًا ويلات سلوك طريق بات فوق القدرة على الاحتمال.

ففي الوقت الذي تحقق الدولة المصرية إنجازات عملاقة، في قطاع تطوير البنية التحتية، من طرق وكباري ومدن جديدة وقضاء على العشوائيات، هناك من هم في المحليات، والإدارات التنفيذية بالمحافظات، من يقدمون للجمهور صورة مغايرة تصدر الإحباط.

 

الحكاية ببساطة، أن الطريق لهاتين القريتين، أو العزبتين، اللتين يعيش بهما ٢٠ ألف نسمة، لا يصلح لمرور الدواب وليس البشر، والصور تنطق بآلاف الكلمات، فهو يحتاج إلى تعبيد سريع بطول لا يتخطى ٦ كيلومترات.

«طريق الهوابر- زنهرت- الشيخ حربي، الواصل بطريق ديرب نجم ميت غمر»، بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية، مليء بالمخلفات، ترابي، يعيق الحركة والتنقل، ويعرض حياة طلاب المدارس والجامعات الذين يعبرونه يوميًا ذهابًا وإيابًا للخطر.

فالسيارات تقطعه في ضعف الزمن، لأنه غير معبد، وتستهلك ضعف كمية الوقود، فينخفض دخل سائق الأجرة، ويرفع تعريفة الركوب فيسخط المواطن على الحكومة.

 

السيدة الحامل ومريض الغضروف وكبار السن يعانون في الانتقال، فالسيارات على الطريق لا تسير بل أشبه بكونها تتدحرج على مطبات وحفر.

لأكثر من ٦ سنوات يتقدم الأهالي بطلبات وشكاوى للمحافظين الذين جلسوا على مقعد محافظ الشرقية، وشكاوى للإدارة المحلية بمركز مدينة ديرب نجم، وتأتي الإدارة الهندسية وتجري المقايسات لتحديد الكلفة المالية التي لم تتجاوز ٢.٥ مليون جنيه، ثم يذهبون ولا يعودون ويبقى الوضع كما هو عليه.

 

 

فهل يستجيب رئيس الوزراء، وينقذ الأهالي، ويمنحهم حقهم المشروع في طريق آدمي معبد يعبرون عليه لقضاء حاجاتهم، والذهاب والإياب إلى ومن أعمالهم، في أمان، أم أمامهم مزيد من سنوات العذاب بسبب إهمال إدارات المحليات؟

ننتظر الإجابة بفعل على أرض الواقع.

 

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

ثورة 23 يوليو

رؤساء جامعات افريقية

ثورة 30يونيو

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت