عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بنها تبحث مشروع "مودة" لحل المشاكل الأسرية وتقليل نسب الطلاق

جامعة بنها تبحث مشروع "مودة" لحل المشاكل الأسرية وتقليل نسب الطلاق
جامعة بنها تبحث مشروع "مودة" لحل المشاكل الأسرية وتقليل نسب الطلاق

القليوبية- حنان عليوه

أكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، سرعة إعلان نتائج امتحانات نهاية العام في الكليات مع الاهتمام بتدقيقها ومراجعتها وسريتها.



جاء ذلك خلال رئاسة المغربي مجلس شؤون التعليم والطلاب بالجامعة بحضور وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب.

وقال المغربي: إن الاجتماع ناقش التصحيح الإلكتروني من خلال وضع ضوابط وآليات تم توزيعها على الكليات لضمان نزاهة وشفافية العمل في الكونترول ودقة وسرية الامتحانات والنتائج، وكذلك مناقشة توصية المجلس الأعلى للجامعات بخصوص تبني التصحيح الإلكتروني بكلية الحقوق اعتبارا من العام القادم لحل مشكلة تأخر النتيجة بسبب الكثافة الطلابية بالكلية.

ولفت المغربي إلى انه تم مناقشة مشروع "مودة" الذي سيبدأ من العام القادم كمتطلب جامعي بكل الكليات لمناقشة العلاقات الأسرية وكيفية المحافظة عليها لتقليل نسب الطلاق في الأسر المصرية، وسيتم تطبيقه بمشاركة الطلبة وذلك من خلال ورش عمل وندوات للتوعية عن كيفية اختيار شريك الحياة وكيفية التغلب على المشاكل لخفض نسب الطلاق.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى البدء في تجهيز مكاتب التنسيق نظرا لقرب ظهور نتيجة الثانوية العامة مشيرا إلى انه تم الاتفاق على تجهيز مكاتب للتنسيق الإلكتروني لمساعدة طلاب الثانوية العامة في كتابه الرغبات، منهم مكتب بكلية الزراعة بمشتهر والآخر بكلية التجارة بمجمع الكليات.

كما ناقش المغربي الضوابط والمبادئ للتحويلات داخل الجامعة وخارجها، وتم وضع إطار لنقل القيد والانتساب للطلاب من خلال لجنة شؤون التعليم والطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز